Menu


اليابان تبدأ إعادة برمجة روزنامة «طوكيو 2020»

اعترفت بصعوبة الأمر بسبب تفشي كورونا

قررت اليابان، اليوم الأربعاء، البدء في مهمة إعادة جدولة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وذلك بعد قرار تأجيلها لمدة عام، بسبب فيروس كورونا المستجد «كو
اليابان تبدأ إعادة برمجة روزنامة «طوكيو 2020»
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت اليابان، اليوم الأربعاء، البدء في مهمة إعادة جدولة تنظيم دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، وذلك بعد قرار تأجيلها لمدة عام، بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الذي أدى إلى تقلبات في جميع الجوانب التنظيمية للحدث الرياضي الأكبر عالميًا.

وقال متحدث اللجنة الأولمبية البارالمبية الدولية، كريج سبينس: «إن الأمر صعب جدًا، فبعد 7 سنوات من العمل والاستعداد، وعلى بُعد أشهر قليلة من الانطلاق، تجد نفسك مضطرًا أن تبدأ مرة أخرى من الصفر بسبب فيروس كورونا».

وأشار متحدث البارالمبية الدولية إلى أن الموعد الجديد سيكون بعد عام 2020، ولن يتجاوز صيف 2021، وذلك بالتنسيق ما بين لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو.

وأوضح سبينس أن اللجنة المنظمة للأولمبياد بدأت من الآن دراسة إعادة جدولة روزنامة الدورة بعد التأجيل، من أجل الاستعداد للتطورات التي طرأت على الحدث، ومراجعة آليات عودة الحياة إلى التصفيات والمنافسات المؤهلة إلى طوكيو.

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة اليابانية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1960، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وحددت لها موعدًا بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي إلى جانب 90 ألف متطوع.

اقرأ أيضًا:

ترامب: سنلتزم بقرار رئيس الوزراء الياباني بشأن مصير أولمبياد طوكيو

6 مليارات دولار خسائر اليابان في حالة تأجيل طوكيو 2020

الشعلة الأولمبية تحط الرحال في اليابان دون حفاوة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك