Menu


بالصور.. موسم الطائف ينطلق بفعاليات ترصد عمق التاريخ والإرث الحضاري

مداخل المحافظة تزينت للزوار

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات موسم الطائف مزدانة بنسمات باردة وورود نديّة وفواكه موسمية. وتزينت المداخل الرئيسية لمدينة الطائف بالأعلام والإعلانات إيذانًا بانطل
بالصور.. موسم الطائف ينطلق بفعاليات ترصد عمق التاريخ والإرث الحضاري
  • 226
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات موسم الطائف مزدانة بنسمات باردة وورود نديّة وفواكه موسمية.

وتزينت المداخل الرئيسية لمدينة الطائف بالأعلام والإعلانات إيذانًا بانطلاق «موسم الطائف»، أو «مصيف العرب» في نسخته الأولى والذي يستمر شهرا كاملا، في احتفاء سنوي وكرنفال يعيد بريق الأصالة العربية في جنبات سوق عكاظ وساحة ميدان الهجن، وينشر الفرح والبهجة في قرية ورد، ويستثير حماس الحاضرين بالأماكن المخصصة للمشي الجبلي، ويصل مداها للأسواق والمعالم السياحية والتاريخية.

وتستقبل المناطق الرئيسية الأربعة المخصصة لاحتضان أكثر من 70 فعالية رئيسية على مدى 31 يومًا في «سوق عكاظ، ومهرجان ولي العهد للهجن، وقرية ورد، والهدا والشفا»؛ الزوار الذين جاؤوا للاستمتاع بأجواء مدينة الطائف، التي تستعيد رونقها باعتبارها مصيفا للعرب، بتاريخها وعمقها الحضاري وتنوعها الثقافي والفني، مع جاهزية متكاملة للخدمات والبنية التحتية، ووسائل النقل والوحدات السكنية، في رحلة ممتعة، ترسخ فيه المملكة مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

ويلحظ الزائر سريعًا، عند الوصول إلى بوابة سوق عكاظ الأثرية، أن أيامًا لا تكفي لاستيعاب هذا الزخم الحضاري الجميل، إذ مع كل خطوة يبدو للحاضرين أنهم يتعمقون تاريخيًّا عبر مئات الأعوام لمشاهدة القوافل والشعراء والعلماء والفرسان، والتنقل بين الأسواق التاريخية ورصد الحضارة العربية كما هي عبر أكثر من ألفي ممثل محترف، بزيهم التراثي ولغتهم الفصحى، ومظاهر الكرم والترحاب.

وفي زاوية أخرى مع أعتاب "حي العرب" نصل إلى أمتع الرحلات بين عواصم ومناطق وأسواق ومطاعم ومنتجات 11 دولة عربية في مقدمتها المملكة إضافة إلى الإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان ومصر ولبنان والأردن والعراق والمغرب وتونس.

وبإمكان رواد موسم الطائف، حيث زيارة موقع وتطبيق "مواسم السعودية" الإلكتروني أو حساب موسم الطائف في مواقع التواصل؛ واستعراض قائمة الفعاليات النوعية والترفيهية سواء في سوق عكاظ أو فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن وقرية ورد وسادة البيد، وتخطيط الحاضرين جيدًا لإجازتهم هذا العام بمعرفة المواقع والأوقات، وكذلك المطاعم والمقاهي التي افتتحت خصيصًا لاستقبال زوار الطائف مصيف العرب من داخل وخارج المملكة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك