Menu

شباب السعودية يواجهون منتخبات من 3 قارات بكأس العالم

المونديال ينطلق 23 مايو

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا) لكرة القدم ببولندا، التي أجريت اليوم الأحد بمدينة جدينيا، عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الخامسة، إلى جا
شباب السعودية يواجهون منتخبات من 3 قارات بكأس العالم
  • 514
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا) لكرة القدم ببولندا، التي أجريت اليوم الأحد بمدينة جدينيا، عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات بنما ومالي وفرنسا؛ حيث سيلعب مع المنتخب الفرنسي المنتمي للقارة الأوروبية، ومنتخب مالي المنتمي للقارة الإفريقية، ومنتخب بنما المنتمي لقارة أمريكا الجنوبية.

أما منتخب بولندا صاحب الأرض والجمهور، فقد جاء ضمن المجموعة  الأولى، التي تضم إلى جانبه كلًا من كولومبيا وتاهيتي والسنغال.

أما المنتخب القطري، فقد جاء في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات نيجيريا، وأوكرانيا، والولايات المتحدة.

وتستضيف بولندا البطولة في الفترة من 23 مايو حتى 15 يونيو 2019، بمشاركة 24 منتخبًا من ستة اتحادات قارية، على أن تُقام منافسات البطولة في ستة ملاعب بست مدن، هي: جدينيا وبييلسكو بياوا وبيدجوشت وووتش ولوبلين وتيخي.

وجرى توزيع المنتخبات الـ24 على أربعة مستويات قبل إجراء القرعة؛ حيث تم توزيع المنتخبات على المجموعات الست، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة؛ حيث ضمت كل مجموعة منتخبًا واحدًا من كل من المستويات الأربعة.

وتُقام منافسات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الأربعة في كل مجموعة، على أن يتأهل في نهاية هذا الدور صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، وينضم إليها في هذا الدور أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات الستة، التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ويغيب عن هذه النسخة من البطولة، منتخبا إنجلترا وفنزويلا اللذان خاضا المباراة النهائية من النسخة الماضية عام 2017 في كوريا الجنوبية، التي توّج فيها المنتخب الإنجليزي باللقب؛ إثر فوزه 1 / صفر في النهائي على فنزويلا.

وفيما يلي مجموعات الدور الأول، التي أسفرت عنها قرعة البطولة:

المجموعة الأولى: بولندا- كولومبيا- تاهيتي- السنغال.

المجموعة الثانية: المكسيك- إيطاليا- اليابان- الإكوادور.

المجموعة الثالثة: هندوراس- نيوزيلندا- أوروجواي- النرويج.

المجموعة الرابعة: قطر- نيجيريا- أوكرانيا- الولايات المتحدة.

المجموعة الخامسة: بنما- مالي- فرنسا- السعودية.

المجموعة السادسة: البرتغال- كوريا الجنوبية- الأرجنتين- جنوب إفريقيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك