Menu


أزمة رابيو.. باريس سان جيرمان في مأزق وبرشلونة يفضِّل الصمت

رفض تجديد عقده مع النادي الباريسي فجمّده

تصدرت أزمة  اللاعب أدريان رابيو مع ناديه باريس سان جيرمان الحدثَ الأبرز حاليًا في الكرة الفرنسية. وكان المدير الرياضي للنادي الباريسي، أنتيرو هنريكي قد صرَّح ب
أزمة رابيو.. باريس سان جيرمان في مأزق وبرشلونة يفضِّل الصمت
  • 85
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تصدرت أزمة  اللاعب أدريان رابيو مع ناديه باريس سان جيرمان الحدثَ الأبرز حاليًا في الكرة الفرنسية.

وكان المدير الرياضي للنادي الباريسي، أنتيرو هنريكي قد صرَّح بأن "رابيو أبلغه بعدم الرغبة في تجديد التعاقد". مؤكدًا أنّه "سيتم وضع اللاعب على مقاعد البدلاء لنهاية الموسم بداعي المماطلة في المفاوضات وعدم احترام النادي الذي تدرّج بين صفوف ناشئيه، والاستهانة بمشاعر جماهير النادي". وفق نص حديثه.

ورفض رابيو بشدة كل محاولات مسؤولي ناديه بإثنائه عن الرحيل، والموافقة على البقاء وتجديد تعاقده لمواسم تالية، بالرغم من الإغراءات المادية الكبيرة التي عُرِضت عليه.

وقوبل قرار التجميد بالغضب محليًّا وقاريًّا، فمن جانبها أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين، بيانًا أدانت فيه قرار إدارة النادي العاصمي بتجميد اللاعب أدريان رابيو، لرفضه تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقالت الرابطة في بيان: "البي إس جي ارتكب خطئًا كبيرًا بإعلانه صراحةً بأنّ رابيو سيبقى على مقاعد البدلاء لنهاية عقده بانتهاء الموسم الجاري".

وأضافت: "كل لاعب محترف مثل رابيو، يجب عليه الانتظام في عمله وتدريباته ومنافسة زملائه.. إنه المعيار الوحيد لضبط العلاقة بين اللاعب وناديه".

وذكرت الرابطة: "ندافع ونطالب بضرورة الالتزام واحترام بنود التعاقد بين الطرفين.. ندعو أدريان رابيو للوفاء بعقده حتى نهايته، ومن حقه في 30 يونيو المقبل أن يكون سيد قراره في حسم مستقبله واختيار خطوته المقبلة".

ودخل المدير الفني للفريق الباريسي توماس توخيل على خط الأزمة، لكنّه حاول تبرئة نفسه مما يجري.

وقال المدرب الألماني لمحطة "كانال بلس": "أحترم قرار النادي بعدم تواجد رابيو مع الفريق.. ننتظر الآن قرار اللاعب وماذا سيفعل.. لم أحب أن تصل الأمور لهذه الدرجة، أحب رابيو".

وأضاف توخيل (45 عامًا): "أؤكد دائمًا أنّ رابيو لاعب مهم في صفوف الفريق، لكنّ المفاوضات استمرت فترة طويلة، لذا من الصعب التدخل في الموقف، أتفهم قرار إدارة النادي هذه المرة، أما التفاصيل اسألوا عنها هنريكي المدير الرياضي".

وفتح امتناع اللاعب الفرنسي- صاحب الـ23 عامًا- عن تجديد تعاقده مع النادي الباريسي، وهو ما يعتبره "الأخير" تمردًا، الباب أمام تكهنات بشأن رحيل مرتقب للاعب عن حديقة الأمراء، وهنا الحديث تحديدًا عن العملاق الإسباني برشلونة.

وقالت صحف فرنسية: إنّ "رابيو" يعد العدة من أجل الرحيل عن ناديه بنهاية هذا الموسم، ومن المرجح أن تكون وجهته الدوري الإسباني، رفقة النادي الكتالوني.

وفي سياق مشابه، أكّدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية- أمس الثلاثاء- توصُّل برشلونة لاتفاق نهائي مع رابيو، بعد فشل مفاوضات التجديد مع سان جيرمان.

وعلى النقيض، نفت تقارير صحفية أي تحرك لـ"البلوجرانا" من أجل التعاقد مع اللاعب الفرنسي؛ إذ قالت صحيفة سبورت الإسبانية: إنّ برشلونة نفى بشكل قاطع وجود اتفاق مع رابيو.

وأضافت أنّ برشلونة سيجري مفاوضات مع اللاعب في شهر يناير المقبل، بشكل قانوني؛ حيث يحق للاعب التفاوض مع أي نادٍ، في ظل أن عقده ينتهي في الصيف المقبل.

رقميًّا، شارك "رابيو" هذا الموسم في 28 مباراة، بينها 14 مباراة في الدوري سجّل خلالها هدفين وصنع ثالثًا، وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك