Menu

قطر تعبر الإمارات برباعية مقابل هدفين بعد موقعة نارية

العنابي إلى نصف نهائي «خليجي 24»

حجز المنتخب القطري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج «خليجي 24»، بعد فوزه المثير على نظيره الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما
قطر تعبر الإمارات برباعية مقابل هدفين بعد موقعة نارية
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حجز المنتخب القطري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج «خليجي 24»، بعد فوزه المثير على نظيره الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب خليفة الدولي، مساء اليوم الإثنين، لحساب الجولة الختامية من مرحلة المجموعات.

ويدين العنابي بالفضل في تجاوز العقبة الإماراتية إلى صانع الألعاب أكرم عفيف، الذي تكفل بمنح منتخب بلاده هدفي التقدم في الدقيقتين 20، 28 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف حسن الهيدوس الهدف الثالث في الدقيقة 53، فيما أمن بوعلام خورخي الفوز القطري بهدف رابع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وحاول الفريق الإماراتي العودة في المباراة، عبر المتألق على مبخوت، الذي أحرز ثنائية الأبيض في الدقيقتين 33 من ركلة جزاء، 77، وكاد يقلب الطاولة على أصحاب الأرض، لولا يقظة الحارس القطري سعد الشيب.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، خلف نظيره العراقي صاحب النقاط الـ7، والمتأهل سلفًا إلى نصف النهائي، في اختتام الفريق الإماراتي مشاركته في البطولة الخليجية من الدوري الأول، مكتفيًّا بـ3 نقاط في المركز الثالث، قبل اليمن متذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

تأهل مستحق

وكان الفريق القطري قد استعاد عافيته سريعًا في البطولة، التي يستضيفها على ملاعبه، بعد السقوط في مباراة الافتتاح أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف، لينتفض بسداسية بيضاء في شباك اليمن، فيما اكتفى الأبيض الإماراتي بفوز افتتاحي على حساب أبناء صنعاء بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط أمام أسود الرافدين بهدفين دون رد.

وأمن على مبخوت نجم المنتخب الإماراتي، رغم الخروج المبكر، موقعه في صدارة هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، بعدما وقع على ثلاثية «هاتريك» في الشباك اليمنية، متفوقًا على الثنائي القطري، أكرم عفيف وعبدالكريم حسن، برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

وكان المنتخب العراقي قد حجز تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي، كأول المتأهلين في البطولة، بعد انتصارين متتالين على حساب قطر 2-1، والإمارات 2-0، قبل أن يخوض المباراة الختامية أمام اليمن دون دوافع حقيقية، ليكتفي بالتعادل السلبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك