Menu

البحرين: دول الخليج ومصر والأردن لها دور أساسي في الحفاظ على أمن المنطقة

وزير الخارجية أكد أن إيران تعوق الحل السياسي باليمن

كشف وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، اليوم السبت، عن الدور الإيراني المزعزع للاستقرار في بلدان المنطقة، خاصة في العراق ولبنان واليمن، مشيرًا إلى أنَّ دول ا
البحرين: دول الخليج ومصر والأردن لها دور أساسي في الحفاظ على أمن المنطقة
  • 228
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، اليوم السبت، عن الدور الإيراني المزعزع للاستقرار في بلدان المنطقة، خاصة في العراق ولبنان واليمن، مشيرًا إلى أنَّ دول الخليج ومصر والأردن سيحافظون على أمن المنطقة.

ـ الدور الإيراني في لبنان واليمن

وقال وزير الخارجية البحريني: إن إيران تعوق تقدم العراق. مضيفًا أنَّ تدخل طهران في لبنان أدّى إلى شلل في البلد من خلال ميليشيات حزب الله. وفقا لـ«سكاي نيوز عاجل».

وأكَّد خالد بن أحمد، أنَّ إيران تغذي النزاع في اليمن وتفشِل أي حل سياسي هناك، موضحًا أنّه لا يمكن لإيران حل مشاكلها الدولية دون التعاون مع دول المنطقة.

ـ مصر والأردن وأمن المنطقة

وأشار وزير الخارجية البحريني، أنَّ دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن ستلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على أمن المنطقة.

وتابع قائلًا: إنَّ هناك تحديًا آخر في المنطقة هو استمرار إسرائيل لتجاهل القرارات الدولية. مطالبًا بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة، كما طالب بوقف الدعم المباشر وغير المباشر للإرهاب.

ـ واشنطن تتعهَّد بمحاسبة النظام الإيراني

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تعهَّد أمس الجمعة، بمحاسبة أفراد النظام الإيراني على «قمعهم العنيف» لشعبهم، في الاحتجاجات التي اندلعت على الارتفاع الحاد في أسعار الوقود.

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس، فرض عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني، لدوره في حجب الإنترنت خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

ـ لقاء أمريكي إماراتي بخصوص إيران

في السياق ذاته، بحث وزيرا خارجية الإمارات وأمريكا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومايك بومبيو، عددًا من الملفات الساخنة بالمنطقة، أبرزها الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «التقيت نظيري الإماراتي عبدالله بن زايد، وبحثت معه التأثير السلبي لنشاط إيران المزعزع للمنطقة، كما بحثت أيضًا الملف الليبي، والتواجد الروسي وضرورة خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار والتسوية السياسية». وفقًا لـ«العربية».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك