Menu


دوري أبطال أوروبا.. "لوفيجارو" ترصد سيناريوهات صعود سان جيرمان إلى دور الـ16

أكدت أنه يمتلك فرصةً جيدةً

رصدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية سيناريوهات وحظوظ باريس سان جيرمان في الصعود إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؛ وذلك بعد تغُّلبه على ليفربول، مشيرةً إلى أنه رغم عد
دوري أبطال أوروبا.. "لوفيجارو" ترصد سيناريوهات صعود سان جيرمان إلى دور الـ16
  • 110
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رصدت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية سيناريوهات وحظوظ باريس سان جيرمان في الصعود إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا؛ وذلك بعد تغُّلبه على ليفربول، مشيرةً إلى أنه رغم عدم تأهُّل فريق العاصمة الفرنسية بعد، فإن لديه فرصة جيدة لتحقيق ذلك.

وقالت الصحيفة : "أصبح مصير باريس سان جيرمان في يده بفضل انتصاره على ليفربول 2-1 أمس الأربعاء، في ملعب حديقة الأمراء".

وأضافت: "إذا فاز الفريق في الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال التي ستجمعه مع النجم الأحمر بصربيا  يوم 11 ديسمبر؛ سيتأهل لاعبو توماس توخيل مباشرةً لدور الـ16، دون النظر إلى نتائج ليفربول ونابولي".

وأضافت: "فبعد 5 مباريات أصبح ترتيب المجموعة C كالآتي: نابولي (9 نقاط)، باريس سان جيرمان (8)، ليفربول (6)، النجم الأحمر (4)".

وأشارت: "بالطبع، لن يكون من السهل الفوز في صربيا باعتراف الجميع؛ فرغم أن النجم الأحمر خسر خارج أرضه في (بارك دي برانس) 6-1، وأمام ليفربول (4-0) وأمام نابولي (3-1)، لكنه على أرضه لم يخسر بعد؛ حيث تعادل مع نابولي، وفاز 2-0 على الريدز".

ورغم ذلك، توضح لوفيجارو أن لدى سان جيرمان عدة ميزات في الواقع؛ فإذا استطاع نابولي الحصول على النقاط الثلاث في آنفيلد التعادل أو حتى التعادل، فإن بطل فرنسا سيتأهل لدور الـ16. وحتى لو خسر نادي العاصمة على ملعب "ماراكانا"! سيكون سان جيرمان ونابولي وليفربول على خط واحد في النهاية.. كلٌّ لديه 9 نقاط.

في هذه الحالة، أولًا وقبل كل شيء، سيُنظَر بعين الاعتبار إلى "أعلى عدد من النقاط تم الحصول عليها في مباريات المجموعة التي لُعبت بين الفرق المعنية"، وعندها سيكون ليفربول متقدمًا، قبل منافسيه، بست نقاط في المواجهات المباشرة مع نابولي وباريس اللذين يمتلك كل منهما 5 نقاط.

بعد ذلك سيُنظَر إلى " فارق الأهداف في مباريات المجموعة التي تلعبها الفرق المعنية". وفي هذه الحالة سيتساوى الجميع إذا هُزِم نابولي بفارق هدف في آنفيلد، وحينها سيكون الحاسم أكثر الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة للفرق الثلاث.

وباختصار، إذا خسر نابولي أمام ليفربول بفارق الأهداف، لكنه سجل 3 أهداف أو أكثر (4-3، 5-4، 6-5) مع تعادل باريس في صربيا؛ سيصعد نابولي.

أما إذا خسر نابولي بهدف أو سجَّل أقل من 3 أهداف (1-0، 2-1،  3-2) أو خسر بهدفين أو أكثر، في حين عاد باريس سان جيرمان بالتعادل من بلجراد، فسيصعد الفريق الفرنسي.

لكن هزيمة سان جيرمان في صربيا مع انتصار نابولي في إنجلترا ستكون قاتلة لطموحاته؛ لأن هذا السيناريو من شأنه أن يضع باريس في المركز الرابع من المجموعة، ويقضي أيضًا على حظوظه في جميع البطولات الأوروبية، مثل موناكو. وأفضل طريقة لتجنب كل ذلك،  هي الفوز في بلجراد.

وأكدت الصحيفة أنه لصعود باريس سان جيرمان 3 سيناريوهات:

- الفوز في بلجراد.

- الخسارة أو التعادل في بلجراد مع تعادل ليفربول أو خسارته أمام نابولي.

- تعادل أو فوز ليفربول بهدفين أو أكثر، أو تلقيه أقل من 3 أهداف (1-0،  2-1، 3-2).

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك