Menu


«ناسا» تتعاون مع توم كروز لتصوير فيلم بالفضاء

يتطلب البقاء على متن المحطة الدولية

«ناسا» تتعاون مع توم كروز لتصوير فيلم بالفضاء
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رمضان 1441 /  06  مايو  2020   06:00 م

أعلنت وكالة «ناسا» الدولية للفضاء أنها تتعاون مع النجم الأمريكي الشهير، توم كروز، لتصوير فيلم في الفضاء الخارجي.

وأكد مدير الوكالة جيم برايدنستاين، أنها تعمل بالفعل مع كروز لتصوير فيلم داخل الوكالة الدولية للفضاء.

كما ذكر متحدث باسم «ناسا» لـ«سي. إن. إن» أن توم كروز يستعد بالفعل تتوجه إلى الفضاء والبقاء على متن المحطة الدولية، التي تتكلف مليارات الدولارات، وتدور على ارتفاع 250 ميلًا فوق سطح الأرض.

المحطة استضافت منذ العام 2000 عدد كبير من رواد الفضاء الذين أقاموا على متنها بصفة دورية، إلى جانب زوار فاحشي الثراء إليها خلال السنوات الماضية.

ومنذ العام 2002، تم تصوير عدد قليل من الأفلام على متن المحطة الدولية، بينها فيلم «آي ماكس» الوثائقي بالعام 2002، وفيلم الخيال العلمي «Apogee of Fear» للعام 2012 الذي أخرجه ريتشارد جاريوت، وهو نجل لرائد فضاء.
وقال مدير «ناسا»: «نحتاج من الإعلام الشهير أن يلهم الأجيال الجديدة من العلماء والمهندسين لتحويل خطط ناسا الطموحة إلى حقيقة».

وذكر مصدر أن فيلم توم كروز سيكون الفيلم الدعائي وفيلم الحركة الأول الذي سيتم تصويره بالفضاء الخارجي. لكن من غير المعروف متى سيسافر كروز إلى محطة الفضاء لبدء العمل، أو الطاقم الذي سيصاحبه.

وتعد روسيا الدولة الوحيدة ذات القدرة على نقل البشر من وإلى محطة الفضاء، لكن «بوينج» و«سبيس إكس» يعملون منذ سنوات على مشروع؛ لتطوير سفينة فضاء بالقدرة نفسها لاستعادة التفوق الأمريكي.

ومن المقرر أن تنهي سفينة «سبيس إكس»، معروف باسم «كرو دراجون»، رحلتها البشرية الأولى إلى محطة الفضاء الدولية نهاية هذا الشهر. والمختلف في هذه الرحلة أن «ناسا» لن تكون هي المالك الحصري لأي من سفن فضاء «بوينج» و«سبيس إكس» بل ستسمح لهما ببيع المقاعد إلى السياح أو آخرين ممن يرغبون في دفع ملايين الدولارات للسفر إلى الفضاء.

اقرأ أيضًا:

الحياة الفطرية تبحث استخدام معمل الأمم المتحدة للتنوع الأحيائي

ناسا تحيي الذكرى الـ50 لمهمة أبوللو 13 بوثائق وصور عبر الإنترنت

بصواريخ "سبيس إكس".. توم كروز في الفضاء بالتعاون مع إيلون ماسك

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك