Menu


بصواريخ "سبيس إكس".. توم كروز في الفضاء بالتعاون مع إيلون ماسك

صنّاع السينما الأمريكية يتجهون نحو التصوير الفضائي الحقيقي..

بصواريخ "سبيس إكس".. توم كروز في الفضاء بالتعاون مع إيلون ماسك
  • 116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 رمضان 1441 /  05  مايو  2020   10:52 م

يبدو أن الأفلام السينمائية على أعتاب باب فجر جديد، لا سيما تلك الأعمال الخاصة بالحروب والمغامرات الفضائية، حيث يتجه صناع السينما الأمريكية لتصوير هذه الأفلام في الفضاء الخارج الحقيقي بدلًا من تصوير مشاهدها في الاستديوهات المغلقة وإضافة المؤثرات البصرية، ويعود الفضل في هذا المضمار لرجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء.

أول عمل سينمائي بالفضاء الحقيقي

ونقلت شبكات إخبارية محلية أمريكية عن موقع صحيفة "ديدلاين"، خوض نجم مجموعة أفلام الحركة والجاسوسية "مهمة مستحيلة"، توم كروز، مناقشات مع مؤسس شركة "سبيس إكسإيلون ماسك، حول مشروع مع وكالة "ناسا" لتصوير فيلم روائي طويل، باستخدام سفينة فضاء قامت بتطويرها شركة ماسك.

وفي حالة حصول المشروع على الضوء الأخضر والاتفاق على مع رجل الأعمال البارز إيلون ماسك على كل التفاصيل، فسيكون أول فيلم روائي طويل مغامرة وأكشن يتم تصويره في الفضاء الخارجي، وفقًا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطاني.

واستبعدت صحيفة "ديدلاين"، فكرة ارتباط الفيلم الجديد بسلسلة أفلام "مهمة مستحيلة"، التي يلعب توم كروز (57 عامًا) بطولتها منذ تسعينيات القرن الماضي.

ويدور حاليًا كثير من النقاش بشأن كيفية تصوير الفيلم من خلال بناء استديو متكامل بالتعاون مع شركات إنتاج تريد المشاركة في إنتاج الفيلم في الفضاء، إذ إنه لم يستقر على شركة لإنتاج المشروع الضخم.

ومن المقرر إطلاق أول مجموعة من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سبيس إكس" التي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك في السابع والعشرين مايو الجاري.

تعرف على شركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء

بدأت شركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء، منتصف العام الماضي، في إطلاق نظامها المداري لاتصالات الإنترنت فائق السرعة، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا محملًا بـ 60 قمرًا صناعيًّا قادرًا على تزويد المستخدمين على الأرض باتصالات الإنترنت فائق السرع.

وتعتبر سبيس إكس إحدى شركات التجارية من بين شركات عدة مثل شركة "وان ويب" التي حصلت على ترخيص لتثبيت شبكة إنترنت ضخمة في الفضاء، وتستهدف سبيس إكس، التي أسسها إيلون ماسك، إطلاق نحو 12 ألف مركبة فضائية من أجل شبكتها "ستارلينك" للإنترنت.

وكشفت سبيس إكس أن كل قمر صناعي يزن نحو 227 كيلوغرامًا، وبه عدد من الهوائيات فائقة الأداء ومصفوفة شمسية واحدة وتحتوي المنصات على أجهزة دفع كهربية، وهي تشكل نظامًا يقذف جزيئات الكريبتون المشحونة كهربيًّا لتوفير قوة الدفع.

اقرأ أيضًا :

بسبب «تغريدة».. إيلون ماسك يخسر ـ14 مليار دولار من قيمة «تسلا»

الملياردير إيلون ماسك يخسر 4.9 مليار دولار من ثروته

ثلاثة أثرياء يتنافسون على لقب أول «تريليونير» في العالم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك