Menu

فان مارفيك يبرر السقوط أمام العنابي.. وينتقد الحكم الياباني

بعد الوداع المبكر من الدور الأول

أعرب الهولندي المخضرم بيرت فان مارفيك، المدير الفني لمنتخب الإمارات، عن حزنه الشديد لخروج فريقه من الدور الأول لكأس الخليج «خليجي 24»، مشيرًا إلى أن الأبيض حاول
فان مارفيك يبرر السقوط أمام العنابي.. وينتقد الحكم الياباني
  • 178
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعرب الهولندي المخضرم بيرت فان مارفيك، المدير الفني لمنتخب الإمارات، عن حزنه الشديد لخروج فريقه من الدور الأول لكأس الخليج «خليجي 24»، مشيرًا إلى أن الأبيض حاول انتزاع بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، إلا أنه اصطدم بخبرة بطل آسيا.

وأوضح فان مارفيك، في المؤتمر الصحفي، أن المنتخب الإماراتي قدَّم مردودًا قويًّا أمام منافس عنيد، استفاد بشكل كبير من عامل الأرض والجمهور، معتبرًا أن الخسارة أمام فريق نجح مؤخرًا في التتويج بلقب كأس آسيا، جاءت بعد مباراة حماسية ومثيرة.

خروج مبكر

وودَّع الفريق الإماراتي البطولة من الدور الأول، بعد الخسارة أمام قطر برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين، على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات من الكأس الخليجية.

وشدد الهولندي على أن الحكم الياباني ريوجي ساتو، تغاضى عن طرد حارس مرمى منتخب قطر، ورفض احتساب ضربة جزاء واضحة للأبيض، مشيرًا إلى أنه كان على الحكم إخراج سعد الشيب من الملعب بعد عرقلة مهاجم الإمارات، وهو الأمر الذي أثر على مجريات المباراة.

خبرة العنابي

وبرر مارفيك الهزيمة أمام العنابي: «لم يشارك معنا 5 لاعبين مصابين، ورغم ذلك سيطرنا على أجزاء من اللقاء، وكان حظنا سيئًا في بعض الفرص»، مضيفًا: «حاولنا أن نحقق الانتصار، لكن وقعنا في العديد من الأخطاء التي من خلالها تم إهداء الفوز للمنتخب القطري والتأهل لنصف النهائي».

واختتم مدرب الإمارات تصريحاته: «العنابي يمتلك لاعبين وصلوا إلى مراحل متقدمة من التجانس والانسجام، باللعب سويًّا لعدة سنوات متواصلة، عكس الإمارات الذي يبقى في طور التكوين، ورغم ذلك جاهدنا لحسم اللقاء، لكن خبرة القطريين حسمت الموقعة».

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث على لائحة ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، من فوز وحيد في المباراة الافتتاحية أمام اليمن، فيما لحق المنتخب القطري بنظيره العراقي إلى نصف النهائي من المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة خلف أسود الرافدين، وتذيّل الفريق اليمني الترتيب بنقطة وحيدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك