Menu


«الطيران المدني»: غرامة ٥٠ ألف ريال لشركات النقل الجوّي المخالفة للائحة حقوق العملاء

المتحدث باسم الهيئة نوه بضرورة الالتزام بالتعليمات

أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، الغرامة المقررة على شركات النقل الجوي حال مخالفة حقوق العملاء. وأضاف الروساء، عبر حسابه
«الطيران المدني»: غرامة ٥٠ ألف ريال لشركات النقل الجوّي المخالفة للائحة حقوق العملاء
  • 1330
  • 0
  • 0
تركي الفهيد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، الغرامة المقررة على شركات النقل الجوي حال مخالفة حقوق العملاء.

وأضاف الروساء، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الحديث كثر عن مدى التزام شركات النقل الجوّي تجاه العملاء في منحهم حقوقهم؛ مشيرًا إلى أن لائحة حقوق العملاء تفرض غرامة مالية تصل إلى ٥٠ ألف ريال على الناقل الجوي حين مخالفته اللائحة أو التعليمات الصادرة بموجبها.

يشار إلى أن إدارة حماية العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني تباشر تلقي الشكاوي ضد الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضيين من قبل العملاء، فيما يدخل في نطاق الحماية ومساعدتهم في حل الإشكالات المرتبطة بحماية العملاء بناء على اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك، وتتضمن مهامها حل شكاوى العملاء بطريقة احترافية وبأقصر مدة ممكنة، وفق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للطيران المدني.

كما تتضمن واجبات ومسؤوليات الإدارة، متابعة تنفيذ الناقلين الجويين ومشغلي المطارات والمشغلين الأرضيين لأحكام لائحة حماية العملاء، والتحقيق في شأن المخالفات والشكاوى وفرض العقوبات المناسبة وفقًا للائحة، فضلًا عن اصدار التعاميم والسياسات التفصيلية والتقارير اللازمة لمتابعة التنفيذ، والتنسيق مع المطارات والمشغلين الجويين والجهات ذات العلاقة داخل وخارج الهيئة لتحسين وضعية البنى التحتية والوصول إلى بيئة تنظيمية وتطبيقية مناسبة بما يلائم أحكام اللائحة ورفع مستوى العناية بالعملاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك