alexametrics
Menu


الاتحاد السعودي لكرة القدم يوضِّح سبب عدم التجديد لبيتزي

لجنة فنية لاختيار المدرب الأنسب

الاتحاد السعودي لكرة القدم يوضِّح سبب عدم التجديد لبيتزي
  • 1913
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   01:18 م

قال أحمد الراشد، رئيس اللجنة الفنية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، إن قرار عدم استمرار الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، كمدير فني للمنتخب الأول، جاء بعد دراسة دقيقة.

وقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم، الشكر لبيتزي على الفترة التي قضاها على رأس القيادة الفنية للأخضر، مشيرًا إلى وجود لجنة فنية لاختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة.

وأوضح الراشد، أن اللجنة قامت بتحليل فني لولاية بيتزي كاملة مع المنتخب السعودي، مضيفًا «السلبيات كانت أكثر من الإيجابيات؛ لذلك اتخذنا قرارًا بعدم التجديد معه».

وأضاف: «تقرير السلبيات كان يقترب من 23 صفحة، وأبرزها الأخطاء الدفاعية المتكررة، بجانب الاستحواذ السلبي».

وأشار الراشد، إلى أن اللجنة الفنية تضم أسماء ذات خبرة، وكانت قادرة على تقييم أداء بيتزي بشكل جيد مؤخرًا.

وأتم: «اللجنة الفنية تستهدف في المقام الأول، وجود خطة واضحة على مدى خمس سنوات مقبلة، بالنسبة للفئات السنية المختلفة للمنتخب السعودي».

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قرر عدم تجديد عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم؛ وذلك بعد الاطلاع على التقارير التي رفعتها اللجنة الفنية في الاتحاد.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي عُقد بمقر الاتحاد بالرياض.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أنه أسند مهمة تقديم دراسة لاختيار المدير الفني الجديد إلى اللجنة الفنية في الاتحاد، وفق معايير تتوافق مع حاجة المنتخب في المرحلة المقبلة.

كما استعرض المجلس نظام الحوكمة والهيكل التنظيمي، ومهام ومسؤوليات اللجان الدائمة والقضائية وآليات العمل فيها؛ وذلك لرفع مستوى الكفاءة والجودة في عملها.

وتعاقد صاحب الـ52 عامًا مع المنتخب السعودي في نوفمبر 2017، بعد مسيرة ناجحة قضاها مع المنتخب التشيلي، وقاد الأخضر في كأس العالم 2018 بروسيا، وخسر مباراتين أمام روسيا والأوروجواي، قبل الفوز على مصر والخروج من دور المجموعات.

كما أن المدرب الأرجنتيني قاد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في كأس آسيا 2019 التي أُقيمت بالإمارات، والتي خرج فيها الأخضر من ثمن النهائي أمام اليابان، بعدما فاز على لبنان وكوريا الشمالية في دور المجموعات، قبل الخسارة من قطر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك