Menu

سوق الأسهم تتراجع هامشيًّا.. وتتماسك بالقرب من مستوى 8200 نقطة

تحليل سوق الأسهم:

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم الثلاثاء متراجعًا هامشيًّا ليخسر حوالي 7 نقاط بما نسبته 0.09% ليغلق متماسكًا بالقرب من مستوى 8200 نقطة، عند 8198.97 نقطة. وا
سوق الأسهم تتراجع هامشيًّا.. وتتماسك بالقرب من مستوى 8200 نقطة
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى سوق الأسهم السعودي جلسة اليوم الثلاثاء متراجعًا هامشيًّا ليخسر حوالي 7 نقاط بما نسبته 0.09% ليغلق متماسكًا بالقرب من مستوى 8200 نقطة، عند 8198.97 نقطة.

وارتفعت أسعار أسهم 98 سهمًا، في حين تراجعت أسعار أسهم 85 شركة.

وتصدّرت أسهم عسير وفتيحي قائمة أكبر الرابحين في السوق، وخلال الجلسة سجل سهم فتيحي ارتفاعًا نسبته 7.72 في المئة، وهي أكبر وتيرة صعود للسهم منذ جلسة 25 أغسطس 2015. وقفز السهم إلى مستوى 12 ريالًا ليلامس أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2018.

وتحولت مجموعة فتيحي القابضة، للربحية بالربع الثالث من 2019، مقارنة بـصافي أرباح للربع المماثل من 2018؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 2.18 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بنحو 154.4 ألف ريال، للربع الثالث من العام الماضي.

وبنهاية جلسة اليوم كان قد تم التعامل في سوق الأسهم السعودي على 143.5 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 3.7 مليار ريال.

وبحسب محللين أسواق المال، فإنّ ردة فعل المتداولين حيال التوترات الجيوسياسية سيكون تأثيرها مؤقتًا، لافتين إلى أهمية أساسيات أداء الشركات في السوق التي لها الأثر الأهم على أداء الأسهم بالمدى الطويل، التي تكون أكثر تأثيرًا في تحديد مسار بورصات الخليج.

يأتي هذا الأداء اليوم وسط الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية منذ بداية الأسبوع عقب مقتل قائد فيلق القدس، الإيراني، قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة على موكبه في مطار بغداد، وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

إلى ذلك، استبعدت وكالة استاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، أن يتم شنّ حرب شاملة بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك في أعقاب مقتل قاسم سليماني.

وأعادت الوكالة التأكيد على رأيها السابق بأن أية مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران ستبقى محدودة، وفي نطاق ضيق.

مواضيع ذات صلة:

بداية إيجابية لسوق الأسهم مطلع الجلسة بدعم من كل القطاعات

سوق الأسهم تتعافى جزئيًّا بعد خسائر الجلسة السابقة

سوق الأسهم السعودية تهبط بفعل عوامل خارجية مقتفيةً أثر بقية أسواق الخليج

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك