alexametrics
Menu


وجود عربي وحيد بقائمة أكبر 30 ناديًا في العالم

يتصدَّرها ريال مدريد الإسباني..

وجود عربي وحيد بقائمة أكبر 30 ناديًا في العالم
  • 2197
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   06:52 م

شهدت قائمة أكبر ثلاثين ناديًا في العالم عبر التاريخ، وجود النادي الأهلي المصري في المركز 21، الذى يعد الفريق العربي والإفريقي الوحيد بالقائمة، التي تصدرها ريال مدريد الإسباني.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن القائمة التي تصدرها ريال مدريد الإسباني، متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

واعتمدت المجلة على عدة معايير في اختيارها، على رأسها النجاح الرياضي، وتقديم أبطال على الصعيد العالمي، والقيمة التسويقية، والإيرادات، وحسابات الأندية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لأساطير الأندية وشعبيتها بين الجماهير.

وجاء نادي برشلونة في المركز الثاني بـ 177 نقطة، خلف ريال مدريد الذي حصل على 184 نقطة، وحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ثالثًا بـ 151 نقطة، وبايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع بـ 135 نقطة، وخامسًا جاء ليفربول بـ120 نقطة، ويوفنتوس الإيطالي في المركز السادس بـ 107 نقاط.

وحل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

وضمت قائمة الـ10 الأوائل الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي، وأرسنال، في المركزين التاسع والعاشر.

وشهدت القائمة أيضًا وجود ميلان الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، في المراكز من 11 إلى 13، بينما احتل توتنهام هوتسبير الإنجليزي المركز 14.

ولم يغب اسم إنتر ميلان الإيطالي عن قائمة أكبر أندية العالم، بعدما حل في المركز الخامس عشر، قبل أياكس أمستردام الهولندي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، بينما جاء بوكا جونيورز الأرجنتيني في المركز 18.

وبداية من المركز الـ19 حتى 30، وجدت أندية: «بنفيكا البرتغالي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، سيلتيك الأسكتلندي، الأهلي المصري، شالكه الألماني، شتوتجارت الألماني، روما الإيطالي، موناكو الفرنسي، جالطة سراي التركي، إندبيندينتي الأرجنتيني، كلوب أمريكا المكسيكي وسانتوس البرازيلي».

من جانبه، احتفى الأهلي المصري بظهوره ضمن القائمة، ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء، بيانًا يبرز خلاله نجاح المارد الأحمر في اقتحام قائمة صفوة أندية العالم.

واحتل الأهلي المركز الـ21، ليصبح النادي العربي والإفريقي الوحيد، الذي ينجح في دخول القائمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك