Menu


الكويت.. مقترح بترحيل الوافدين المنتهية إقاماتهم وعمال الإنشاء فوق الـ40 عامًا

المقترح يشمل مرتكبي 3 مخالفات مرورية

تقدمت نائبة بالبرلمان الكويتي، بمقترح لترحيل الوافدين المنتهية صلاحية إقاماتهم وعمال الإنشاء، الذين تجاوزت أعمارهم 40 عامًا. وقالت النائبة صفاء الهاشم، إن مقتر
الكويت.. مقترح بترحيل الوافدين المنتهية إقاماتهم وعمال الإنشاء فوق الـ40 عامًا
  • 584
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقدمت نائبة بالبرلمان الكويتي، بمقترح لترحيل الوافدين المنتهية صلاحية إقاماتهم وعمال الإنشاء، الذين تجاوزت أعمارهم 40 عامًا.

وقالت النائبة صفاء الهاشم، إن مقترحها يأتي اعتدادًا باختلاف التركيبة السكانية في البلاد، ووصولها لنسبة تدل على مؤشر خطير وارتباك في المجتمع، وزيادة انتشار الجريمة من مخالفي قانون الإقامة أو إخلال الوافدين بالاتفاقات المعقدة معهم بالعمل في أكثر من وظيفة وغياب الإجراءات المفترضة لحفظ حقوق المواطنين، وفقًا لجريدة الأنباء الكويتية.

وتضمن الاقتراح المشار إليه، ترحيل الوافد في حال حمله إقامة منتهية الصلاحية، أو عمله عند غير كفيله، أو عدم مطابقة الهنة المسجلة في الإقامة عن المهنة التي يعمل بها، أو عمله ضمن عمالة زائدة عن الحاجة، فضلًا عن ترحيل العاملين في مجال البناء ممن تجاوزت أعمارهم 40 سنة أو يعانون إعاقة أو أمراضًا، مع إلزام مقاول المشروع بإخراج العمالة من البلد في حال انتهاء المشروع، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات والعاملات في المدارس الأهلية الذين ليس لديهم إقامة على صاحب المنشأة التعليمية.

ويشمل اقتراح ترحيل العمال المنتهية صلاحية إقامتهم، وترحيل أسرهم معهم، بالإضافة إلى ترحيل أي وافد يرتكب ثلاث مخالفات مرورية، وكل وافد لم يجدد أوراقه الثبوتية بعد انتهاء صلاحيتها مع دفعه غرامه 500 دينار كويتي وتغريم الكويتي المستمر على وافد مخالف أو مشغل له بغير عقد كل تكاليف سفر الوافد، مع وضع اسم الوافد المرحل على القائمة السوداء ومنعه من دخول الكويت مرة أخرى، واعتبار كل من يقوم بتسكين من ليس لديه إقامة نظامية في حكم المتستر، مع منع تجاوز إقامة الوافد في البلاد خمس سنوات بحيث يتم التجديد بحد أقصى خمس سنوات أخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك