Menu


المدرج الأصفر ينقلب على نجم النصر بسبب أمرابط

اعتبر أن بعض الأرقام قد تكون خادعة

أثار نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق عبده عطيف، حالة من الجدل في مدرج العالمي، بعدما شن متوسط ميدان فرسان نجد هجومًا لاذعًا على الدولي المغربي نور الدين
المدرج الأصفر ينقلب على نجم النصر بسبب أمرابط
  • 18549
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثار نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق عبده عطيف، حالة من الجدل في مدرج العالمي، بعدما شن متوسط ميدان فرسان نجد هجومًا لاذعًا على الدولي المغربي نور الدين أمرابط، صانع ألعاب الفريق، معتبرًا أنه لاعب عادي، ولا يمتلك فنيات.

وقال عطيف، في تصريحات إذاعية، إنه لا يمكن اعتبار أمرابط لاعب جناح؛ لأنه ببساطة لا يملك حلول في موقف لاعب أمام لاعب، ولا يجيد صناعة الأهداف، أو مد المهاجمين بتمريرات بينية.

وأضاف متوسط ميدان النصر السابق، أن الدولي المغربي لا يجيد تبادل الكرات السريعة مع زملائه «وان تو»، ولا حتى أن يفتح الباب أمام لعب الظهير خلفه، كما لا يمتلك مهارات التسديد على المرمى.

وواصل عطيف، الذي دافع عن ألوان النصر في الفترة بين عامي 2012 وحتى 2014، تفنيد أداء أمرابط، كل تلك المعطيات تؤدي إلى مؤشرات أن المغربي يعتمد فقط على القوة البدنية، وهو ما يؤدي إلى تأخير التصرف في الكرة بشكل كبير، ومن ثم يتسبب في تعطيل اللعب.

مقارنة مع ميسي

ودلل نجم الأخضر السابق على ضعف إمكانيات متوسط ميدان أسود الأطلس، بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، يلعب دائمًا من لمسة واحدة أو اثنتين، بينما في المقابل لا يجيد أمرابط تلك الميزة المهمة لطبيعة المركز في الميدان.
واعترف عطيف أن حديثه الفني قد تثير استياء زملائه في النصر، ولكن الرد يكمن على سبيل المثال في افتقاد التفاهم بين أمرابط مع الغنام، فلا يمكن أن ترى أي لعب ثنائي بينهما، وهذا الحال على مدار سنتين، بل لا يمكن أن تعد ثنائية واحدة أو اثنتين بينهما في خمس مباريات.

واختتم نجم النصر السابق تصريحاته، بالتأكيد على أن أمرابط بهذه الإمكانيات يصلح للعب في الرواق الأيمن كلاعب ظهير، والاستفادة من مهارة إرسال العرضيات، معقبًا: أعرف أن هذا الرأي قد يثير الزعل بين جمهور النصر، لكن بعض الأرقام قد تكون خادعة.

وتوج عطيف، صاحب الـ36 عامًا، بلقب الدوري السعودي وكأس الملك بقميص النصر، كما حصل على وصيف كأس آسيا مع الأخضر في عام 2007، إلا أن أفضل مسيرته كان بألوان فريق الشباب، الذي حصل معه على 7 ألقاب، قبل أن يعتزل في عام 2015، قبل أن يعود إلى الملعب في بداية الموسم لينضم إلى فريق الأنوار، أحد أندية الدرجة الثالثة.

بعيد عن التقييم

وانتقد هاشم سرور، لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر السابق، تصريحات عبده عطيف الذي وصفه بأنه «بعيد عن التقييم»، مُعددًا إمكانيات الدوري المغربي كأحد أفضل اللاعبين في الدوري السعودي.

وكتب سرور، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: أمرابط أخطر لاعب طرف في المملكة، لديه الحلول والمهارة والتفاهم بينه وبين الغنام؛ ما جعل سلطان أفضل ظهير في السعودية في الوقت الحالي.
وأضاف لاعب فارس نجد السابق: أما تفاهم أمرابط وحمدالله فيُدرس لمن لا يفهم في التكتيك واللعب بكرة، ودون كرة. مرابط مهاري بدرجة عالية.

موسم أمرابط بتاريخ عطيف

وتكبّد عطيف انتقادات حادة في الرد على التصريحات التي اعتبرها أنصار العالمي محاولة للتقليل من نجم النصر؛ حيث قال الإعلامي علي الحربي: عرضية واحدة فقط من أمرابط تساوي تاريخ عبده عطيف بأكمله.

وزاد الناقد الرياضي سلطان الزايدي: أنا متأكد، بل أجزم لو قارنا تاريخ عطيف كله في الملاعب، مقابل موسم واحد لأمرابط مع النصر، يتفوق المغربي عليه فقط بالمباريات الأقل فنيًا له بدون المباريات التي كان متوهجًا فيها.
من جانبه كتب سعد آل مغني: عبده عطيف لاعب ممتاز، مدة ثلاثة مواسم فقط، وبعدها اختفى، حتى لمن أتى للنصر دقائق معدودة التي لعبها، حتى جماهير النصر ما عاد تتذكره؛ لأنه لم يقدم شيئًا.

اقرأ أيضًا:

بن زكري يستفز جمهور النصر.. وثورة غضب في مدرج العالمي

فيتوريا يراقب تدريبات لاعبي النصر بـ«واتساب»

ثنائي الهلال والنصر في طريقهما إلى الدوري البرازيلي

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك