Menu


بن زكري يستفز جمهور النصر.. وثورة غضب في مدرج العالمي

قدَّم مقترحًا لرفع تصنيف دوري المحترفين عالميًّا

أثار المدير الفني لفريق ضمك نور الدين بن زكري، موجة جديدة من الجدل في الشارع الرياضي، بعدما عقد مقارنة بين طريقة لعب قطبي الرياض: الهلال والنصر، وهي المقارنة ال
بن زكري يستفز جمهور النصر.. وثورة غضب في مدرج العالمي
  • 255
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثار المدير الفني لفريق ضمك نور الدين بن زكري، موجة جديدة من الجدل في الشارع الرياضي، بعدما عقد مقارنة بين طريقة لعب قطبي الرياض: الهلال والنصر، وهي المقارنة التي اعتبر عشاق فارس نجد أنها تمثل حلقة جديدة من مسلسل استفزاز المدرب الجزائري للعالمي.

وأكد بن زكري، في تصريحات لبرنامج «الدوري مع وليد»، على قناة «إس بي سي» أن «من السهل إيقاف النصر بسبب أسلوب اللعب المكشوف. أما الهلال فمن الصعب إيقافه؛ بسبب المرونة التكتيكية التي يتمتع بها المتصدر».

واعتبر مدرج النصر أن تصريحات المدرب الجزائري تأتي في إطار حالة العداء التي يكنها بن زكري لفرسان نجد، والتي تمثلت في هجوم سابق على الفريق عقب المباراة التي جمعت الطرفين وانتهت بالتعادل، فضلًا عن الاشتباك اللفظي مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب أصفر الرياض.

وشدد الجزائري المخضرم: «دون شك، مواجهة الفرق الجماهيرية هي الأصعب في الدوري، لكن يبقى الهلال الطرف الأصعب؛ بسبب تكتيك الروماني رازفان لوشيسكو الذي يتميَّز بالتنوع في اللعب، بجانب وفرة اللاعبين الذين يتمتعون بالمرونة التكتيكية وصناعة الفارق».

وفرض مدرب فريق الجنوب التعادل على ثنائي الصدارة في دوري المحترفين، بعدما أجبر النصر على التعادل في الوقت القاتل بهدف لمثله من ركلة جزاء أحرزها عبدالرزاق حمد الله، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًّا، وهي النتيجة التي انتهت إليها مباراة ضمك مع المتصدر.

واختتم بن زكري تصريحاته: «الدوري هذا الموسم انتهى فعليًّا بسبب فيروس كورونا. من الصعب للغاية العودة لياقيًّا ونفسيًّا.. يجب أن نعلن أن هذه السنة بيضاء، ونفكر في موسم جديد. ومن الآن، لماذا لا تكون المسابقة من 20 فريقًا؛ الأمر الذي من شأنه رفع تصنيف الدوري عالميًّا؟!».

التعصب في زمن كورونا

وشن مدرج النصر هجومًا لاذعًا على المدرب الجزائري، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، حيث اكتفى سعود الصرامي، المتحدث الرسمي لنادي النصر، بوصف تصريح بن زكري يمثل «التعصب في زمن كورونا»، فيما سخر صاحب حساب مُغرد حُر، بأن مدرب ضمك لم يفز على العالمي، بينما فاز من قبل على الزعيم، «إذن من السهل الفوز على الهلال».

ووصف صاحب حساب خالد، تصريح الجزائري بأنه من باب حب الشهرة: «بن زكري عرف الخطة: سب النصر وامدح الهلال، تبرز على كل المنصات وفي كل القنوات»، فيما رد صاحب حساب العالمي: «ما يدري أن الهلال صعب عليه، لكن مستحيل إيقاف النصر».

بعيد عن العاطفة

من جانبه، شدَّد المحلل الرياضي سلطان اللحياني قائد فريق الوحدة السابق، على أن تصريح بن زكري لم يتجاوز الجوانب الفنية التي قد تصيب أو تخطئ، مشيرًا إلى أن رأي الجزائري بعيدًا عن العاطفة، يُعد نظرة فنية محترمة من مدرب واجه الفريقين.

وأكد اللحياني أن لغة الأرقام تؤيد مدرب ضمك، بل على العكس؛ رأيه لا يقلل من النصر، ولا يزيد من الهلال؛ لأن أسلوب فارس نجد بالفعل ثابت وواضح بدرجة كبيرة. أما الهلال فيملك حلولًا أكثر للتسجيل.

وأشار قائد الوحدة السابق، أنه بالنظر إلى الأسماء، بالفعل لا تخرج خطورة النصر عن حمد الله ونور الدين أمرابط والغنام، بما يمثل 70% من قوة الفريق، بجانب جوليانو. أما الهلال فيمتلك تنوعًا كبيرًا، في وجود بافيتيمبي جوميز، وكارلوس إدواردو، وجيوفينكو، وعمر خربين، وكاريللو، وحتى البديل صالح الشهري.

المتصدر والوصيف

واتفق الناقد الرياضي طارق النوفل مع تصريحات مدرب ضمك، منتقدًا حالة «الزعل» التي سيطرت على مدرج النصر من جراء التصريحات، خاصةً أن المقارنة تعكس رأيًا ضمنيًّا للجزائري بأن فارس نجد فريق قوي، لذا وضعه في جملة مفيدة.

وأشار النوفل إلى أن بن زكري عقد مقارنة بين المتصدر والوصيف، والأمر منطقي أن يرى المتصدر أقوى من ملاحقه. والمنتظر من جمهور النصر أن يتساءل: لماذا وصل الفريق إلى تلك الحالة؟ بدلًا من الهجوم على مدرب منافس بسبب رأي فني.

وفنَّد الناقد الرياضي تصريحات الجزائري، بأن حلول النصر تنحصر بالفعل في ثلاث أسماء، والأهم أن الحافز الفني لديهم الآن أقل من العام السابق الذي شهد تتويج العالمي بلقب الدوري، بجانب تعدد مشاكل حمد الله، وعدم تجديد الدماء في عروق الفريق، خاصةً على صعيد الأجانب.

اقرأ أيضًا:

نجم النصر يوجه رسالة إلى مدربه المُصاب بـ«كورونا»

مدافع النصر يوجه رسالة هامة إلى الجمهور السعودي

شاهد.. نجم الهلال يطبق تحدي «الأيدي الآمنة» ويدعو لاعب النصر للمشاركة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك