Menu

انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء إيران وسط استمرار الاحتجاجات

الاتصال انخفض إلى 7 % فقط من المستويات العادية

أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن إيران تعرضت لانقطاع شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع أنحاء البلاد وسط استمرار الاحتجاجات مساء السبت في غياب تام لأي رد
انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء إيران وسط استمرار الاحتجاجات
  • 310
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن إيران تعرضت لانقطاع شبه كامل لخدمة الإنترنت في جميع أنحاء البلاد وسط استمرار الاحتجاجات مساء السبت في غياب تام لأي رد فعل رسمي من الحكومة.

وقالت خدمة «نتبلوكس» غير الحكومية في بيان: «إيران وسط انقطاع وطني شبه كلي للإنترنت اعتبارًا من الساعة 1845 بالتوقيت المحلي يوم السبت (1515 بتوقيت جرينتش).

وذكرت الخدمة «لقد أظهرت بيانات الشبكة خلال الوقت الفعلي أن الاتصال قد انخفض إلى 7 % فقط من المستويات العادية بعد اثنتي عشرة ساعة من الانقطاع التدريجي للشبكة مع استمرار الاحتجاجات العامة في جميع أنحاء البلاد».

يشار إلى أن مجموعة نتبلوكس هي من منظمات المجتمع المدني وتتعامل مع الحقوق الرقمية والأمن السيبراني وإدارة الإنترنت وتقول إنها تسعى إلى «مستقبل رقمي مفتوح وشامل للجميع».

وارتفع عدد قتلى تظاهرات إيران التي اندلعت على خلفية رفع أسعار البنزين، إلى 11 شخصًا بعد مقتل متظاهر في سيرجان البارحة، وسقوط أربعة متظاهرين في مدينة المحمرة جنوب إقليم الأهواز، منهم طفل، وقتيل سادس في شيراز، وسابع في أصفهان، وقتيل في بهبهان، وقتيل تاسع في كرج، وقتيل في الأهواز، كما سقط أول قتيل في العاصمة طهران برصاص الأمن في منطقة شهريار، بالإضافة إلى 13 جريحًا، فجر السبت، برصاص قوات الأمن.

من جهتها، أرسلت قوات الأمن والاستخبارات رسائل نصية إلى المواطنين في مختلف المحافظات تحذرهم من الانضمام إلى الاحتجاجات، فيما خرج المواطنون الإيرانيون في تظاهرات ومسيرات ووقفات احتجاجية في معظم المحافظات؛ حيث تحولت التظاهرات إلى احتجاجات مناهضة للنظام، فيما اشتبك متظاهرون مع قوات الأمن التي انتشرت بكثافة لقمع المحتجين، واستخدمت العنف، بحسب النشطاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك