Menu
مركز «وقاية» يحدد أفصل أوقات ممارسة الرياضة وفائدتها للجسم

أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية)، عن أفضل الأوقات لممارسة النشاط البدني وأهمية ذلك لصحة الجسم.

وذكر المركز- عبر تويتر- أن أفضل أوقات ممارسة النشاط البدني هي:

ـ يفضل ممارسة التمارين في فترة الصباح لمن يرغب في حرق نسبة أكبر من الدهون، أو المحافظة على مستوى السكر في الدم.

ـ يفضل الانتظار من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد تناول وجبة دسمة.

ـ تجنب ممارسة الرياضة خارجيًا بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرًا؛ حيث إن أشعة الشمس تكون في أكثر حالاتها خطورة.

وحول التأثيرات الصحية الإيجابية الناجمة عن الممارسة المنتظمة للنشاط البدني، أوضح مركز (وقاية) أنها تتضمن التالي:

ـ تحسين وظائف أجهزة عديدة من الجسم، بدءا من الجهازين الدوري والتنفسي، ومرورا بالجهازين الأيضي والهرموني، وانتهاء بالجهازين العصبي والعضلي.

ـ الوقاية من بعض الأمراض، خاصة المزمنة منها، مثل أمراض القلب وداء السكري.

ـ الوقاية من السمنة والتخلص منها.

اقرأ أيضًا:

مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة
حذر من الضغوط.. مركز وقاية يُحدد 9 خطوات لتعزيز الصحة والاستمتاع بالحياة

2020-10-05T20:02:56+03:00 أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية)، عن أفضل الأوقات لممارسة النشاط البدني وأهمية ذلك لصحة الجسم. وذكر المركز- عبر تويتر- أن أفضل أوقات م
مركز «وقاية» يحدد أفصل أوقات ممارسة الرياضة وفائدتها للجسم
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

مركز «وقاية» يحدد أفصل أوقات ممارسة الرياضة وفائدتها للجسم

حذَّر من أدائها بعد الوجبات الدسمة

مركز «وقاية» يحدد أفصل أوقات ممارسة الرياضة وفائدتها للجسم
  • 1284
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 صفر 1442 /  18  سبتمبر  2020   11:26 ص

أوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية)، عن أفضل الأوقات لممارسة النشاط البدني وأهمية ذلك لصحة الجسم.

وذكر المركز- عبر تويتر- أن أفضل أوقات ممارسة النشاط البدني هي:

ـ يفضل ممارسة التمارين في فترة الصباح لمن يرغب في حرق نسبة أكبر من الدهون، أو المحافظة على مستوى السكر في الدم.

ـ يفضل الانتظار من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد تناول وجبة دسمة.

ـ تجنب ممارسة الرياضة خارجيًا بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرًا؛ حيث إن أشعة الشمس تكون في أكثر حالاتها خطورة.

وحول التأثيرات الصحية الإيجابية الناجمة عن الممارسة المنتظمة للنشاط البدني، أوضح مركز (وقاية) أنها تتضمن التالي:

ـ تحسين وظائف أجهزة عديدة من الجسم، بدءا من الجهازين الدوري والتنفسي، ومرورا بالجهازين الأيضي والهرموني، وانتهاء بالجهازين العصبي والعضلي.

ـ الوقاية من بعض الأمراض، خاصة المزمنة منها، مثل أمراض القلب وداء السكري.

ـ الوقاية من السمنة والتخلص منها.

اقرأ أيضًا:

مركز «الوقاية من الأمراض»: إرشادات مهمة حول الكمامة خلال ممارسة الرياضة
حذر من الضغوط.. مركز وقاية يُحدد 9 خطوات لتعزيز الصحة والاستمتاع بالحياة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك