Menu


معلومات أولية تفسر الانفجارات الغامضة بحمص.. ومسؤول سوري يتحدث

وسط أعمدة دخان وتساقط قذائف..

معلومات أولية تفسر الانفجارات الغامضة بحمص.. ومسؤول سوري يتحدث
  • 176
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رمضان 1441 /  01  مايو  2020   12:04 م

أعلن محافظ حمص، طلال البرازي وقوع اعتداء على أحد المواقع العسكرية شرق المحافظة، اليوم الجمعة، طبقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، وأضاف المحافظ أنه لم تعرف طبيعة الاعتداء الذي أدى لحدوث انفجارات وخروج أعمدة دخان من الموقع وتساقط لقذائف في محيطه وإصابة عدد من المدنيين المارة.

من جهة أخرى، قالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية، إن "انفجارًا عنيفًا وقع صباح اليوم في معسكري ابن الهيثم التابع للجيش السوري، والذي يقع على أطراف مدينة حمص الشرقية قرب مدخل تدمر القديم". 

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.)، أن ما حصل في المعسكر لم يكن اعتداءً بل هو انفجار على الأغلب بأحد مستودعات الذخيرة، وربما يكون ناجم عن خطأ بشري أو ماس كهربائي"، مستعبدة أن يكون اعتداءً.

وتابعت المصادر: "تقوم سيارات الإطفاء والدفاع المدني بإخماد الحريق، ولم يتبين عدد الضحايا داخل الموقع، ولكن هي قليلة بسبب وجود عطلة اليوم، وأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة تطاير شظايا طالت المنطقة المحيطة بالمعسكر".

يأتي الهجوم عقب قصف من جانب طائرات إسرائيلية لمواقع للقوات الحكومية السورية في محافظة القنيطرة جنوب سورية ليل الخميس-الجمعة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتستهدف إسرائيل -بشكل متكرر- مواقع للجيش السوري في محافظة القنيطرة، إضافة إلى سيارات يقال إنها تقل عناصر لحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضا:

الجيش التركي يعتقل أحد أبرز شيوخ العشائر العربية في سوريا
سوريا تفرض «منع التجول» لمدة 12 ساعة يوميًّا لمواجهة كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك