Menu


الرائد ينتزع فوزًا صعبًا من الباطن في دوري المحترفين

رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر..

الرائد ينتزع فوزًا صعبًا من الباطن في دوري المحترفين
  • 317
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   07:06 م

انتزع فريق الرائد فوزًا صعبًا من ضيفه الباطن 1/صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الرابعة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدين الرائد بالفضل في هذا الفوز للاعبه أحمد حمودان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.

ورفع الرائد رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد الباطن عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبلغت القيمة السوقية لجميع اللاعبين في دوري المحترفين، 354 مليونًا و49 ألف يورو.، حيث سيطر لاعبو الأهلي عمر السومة ودجانيني وباولو دياز على المراكز من الخامس إلى السابع في القائمة، بينما سيطر الثلاثي الهلال سيباستيان جيوفينكو، وبافيتيمبي جوميز وإدواردو على المراكز من العاشر إلى الثاني عشر.

وجاءت قائمة أعلى 20 لاعبًا قيمة سوقية في دوري المحترفين في المملكة كالتالي: أحمد موسى يحتلّ المركز الأول بقيمة 15 مليون يورو، وحل جوليانو دي باولا لاعب النصر في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 12 مليون و500 ألف يورو، وحل جوزيف دي سوزا لاعب الأهلي في المركز الثالث بقيمة سوقية 12 مليون يورو.

وجاء جاري رودريجيز لاعب إتحاد جدة في المركز الرابع بقيمة سوقية تسعة ملايين يورو، بينما احتلّ اللاعب السوري عمر السومة المركز الخامس بقيمة سوقية سبعة ملايين و500 ألف يورو ودجانيني تافاريس لاعب الأهلي في المركز السادس بقيمة سوقية سبعة ملايين يورو، وباولو دياز لاعب الأهلي جاء في المركز السابع بقيمة سوقية سبعة ملايين يورو وحلّ أندري كاريلو لاعب الهلال في المركز الثامن بقيمة سوقية ستة ملايين يورو.

واحتلّ المركز التاسع أليكسندر بريجيفيتش لاعب الإتحاد بقيمة سوقية ستة ملايين يورو، وجاء سيبستيان جيوفينكو في المركز العاشر بقيمة سوقية ستة ملايين يورو.

وحلّ الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم "دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" في المركز السادس عالميًّا في القيمة السوقية لانتقالات اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وفقًا لتقرير رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يعدّ الدوري السعودي هذا الموسم هو ثاني أغلى دوري في قارة آسيا بقيمة مالية بلغت 354 مليونًا و49 ألف يورو، خلف الدوري الصيني الذي يحتلّ الصدارة بقيمة تبلغ حوالي نصف مليار يورو، كما أنه الدوري الأغلى عربيًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك