Menu


الشورى يفتح ملف «صندوق النفقة».. والأعضاء يقترحون تطبيق عقوبات

طالبوا باعتماد آلية جديدة للتقدم..

ناقش مجلس الشورى، التقرير السنوي لصندوق النفقة للعام المالي 1440/ 1439هـ، وسط تأكيدات الأعضاء مساهمته في تحقيق الأمن المجتمعي، مقترحين تعاونه مع الجامعات ومراكز
الشورى يفتح ملف «صندوق النفقة».. والأعضاء يقترحون تطبيق عقوبات
  • 475
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ناقش مجلس الشورى، التقرير السنوي لصندوق النفقة للعام المالي 1440/ 1439هـ، وسط تأكيدات الأعضاء مساهمته في تحقيق الأمن المجتمعي، مقترحين تعاونه مع الجامعات ومراكز الأبحاث وبيوت الخبرة؛ من أجل القيام بدراسات علمية تعالج ما قد يواجهه عمل الصندوق من معوقات .

وطالب الأعضاء بتوجيه القطاعين العام والخاص بالاستقطاع الشهري من المحكوم عليهم بالنفقة، واعتماد آلية جديدة للتقدم لصندوق النفقة وذلك من خلال قاضي الأحوال الشخصية أو قاضي التنفيذ.

وشدد الأعضاء على ضرورة إيجاد عقوبات تحد من الامتناع عن أداء النفقة، وذلك خلال الجلسة العادية للمجلس، اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله المعطاني.

كما ناقش «الشورى» التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1440/ 1439هـ، حيث تساءل الأعضاء عن خطط الوزارة؛ لتبني الاقتصاد المعرفي المبني على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

وطالب الأعضاء «الاقتصاد والتخطيط» أن تضمن تقريرها المعلومات الكافية عن وضع الاقتصاد الكلي ورصداً للظواهر السلبية والمستجدات المؤثرة على المستويين المحلي والعالمي على الاقتصاد، وكذلك بناء منهجية لتنمية المناطق وتعزيز دور الإدارة المحلية مع إعطاء صلاحيات أكبر لإمارات المناطق للقيام بهذا الدور .

وثمن المجلس النقلة النوعية في أداء وزارة الاقتصاد والتخطيط وحراكها لمواكبة رؤية 2030، مقترحاً تعديل رؤية الوزارة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية .

اقرأ أيضًا:

مجلس الشورى يوجه عدة مطالب حيوية لـ3 هيئات حكومية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك