Menu


مدرب الأهلي ينضم إلى مبادرة «تخفيض الراتب»

من أجل التخفيف من الآثار الاقتصادية

مدرب الأهلي ينضم إلى مبادرة «تخفيض الراتب»
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   12:35 م

قرَّر الصربي فلادان ميلويفيتش المدير الفني لفريق الأهلي، المساهمة في تخفيف الآثار الاقتصادية التي خلفها تعليق النشاط الرياضي في المملكة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ووافق المدرب الصربي على تخفيض راتبه بنسبة 50%، من أجل دعم الراقي بعد توقف المنافسات الرياضية بسبب أزمة الوباء الوافد من الصين، وهي الخطوة التي ثمَّنها مجلس إدارة أخضر جدة برئاسة عبدالإله مؤمنة.

وكانت إدارة الأهلي، قد أعلنت في وقت سابق، التوصل إلى اتفاق مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على تخفيض الرواتب التي يتقاضونها لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من أبريل الجاري؛ في محاولةٍ لتقليص النفقات وتخفيف تداعيات توقف النشاط الكروي.

وبحث مجلس الراقي، في اجتماع سابق، مستقبل المحترفين في صفوف الفريق الأول، على خلفية مقترحات تخفيض عدد الأجانب في الدوري من أجل التعامل مع الأزمة الاقتصادية، في محاولة لتقليص النفقات، والخروج من الأزمة التي ترتبت على الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي ضربت مفاصل الأندية حول العالم.

وتطرَّق الاجتماع إلى مخططات النادي خلال الفترة المقبلة، ومنها مناقشة عقود اللاعبين، في ظل الدعوة التي وجهتها رابطة دوري المحترفين بتخفيض عقود المدربين واللاعبين، بنسبة 50%، دون الكشف عن مخرجات الاجتماع، أو التوصيات التي أقرها من أجل رسم ملامح خارطة الطريق في قادم الأيام.

وتأتي خطوة الراقي على خلفية توصيات مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين، خلال اجتماعه عبر تقنية الاتصال المرئي، التي ناقش خلالها عودة النشاط الرياضي لكرة القدم لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، في ظل المراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة.

وناقش أعضاء الرابطة الآثار المترتبة على جائحة كورونا، وما استدعاه ذلك من إجراءات احترازية، بجانب قرار تعليق الأنشطة الرياضية في المملكة اعتبارًا من 15 مارس الماضي، حتى إشعار آخر، بما في ذلك جميع مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ الأمر الذي يترتب عليه خسائر مالية تكبدتها الأندية؛ ما أثر على ميزانيتها.

ويحتل الأهلي المركز الرابع على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين عن الوحدة الثالث، بعد مرور 22 جولة من المسابقة، المتوقفة حاليًّا، بسبب أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

مدافع البحرين: النصر المحطة الأهم في مسيرتي

أزمة صانع ألعاب الأهلي السابق تُشعل الأجواء في مصر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك