Menu

جدل حول «فار» الليجا الإسبانية.. رضا في كتالونيا وغضب مدريدي

برشلونة يدعم التقنية.. ورئيس الريال يقاطع الاجتماعات

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، أنه يشعر برضا كبير حيال نتائج تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في مسابقة الدوري الإسباني «
جدل حول «فار» الليجا الإسبانية.. رضا في كتالونيا وغضب مدريدي
  • 284
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جوسيب ماريا بارتوميو، أنه يشعر برضا كبير حيال نتائج تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في مسابقة الدوري الإسباني «الليجا»، وأن ناديه لن يتوقف عن دعم هذه التكنولوجيا من أجل مساعدة الحكام وتحقيق عدالة أكبر في المباريات.

وقال بارتوميو، في مقابلة مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية نشرتها اليوم (الأربعاء): «نحن راضون للغاية عن هذه التكنولوجيا، هدف هذه التقنية هو تقليل الأخطاء قدر المستطاع، دائمًا كنا نقول إن التحكيم أمر صعب للغاية، كرة القدم حاليًا تتسم بالسرعة، ولذلك سيكون لكل الإجراءات التي تتخذ دورًا مساعدًا للحكم حتى يكون أكثر عدلاً».

وأضاف: «من المستحيل أن تعمل هذه التقنية بشكل مثالي، لكن هناك عملًا يتم تنفيذه، مع مرور السنوات ستتحسن، وسنشعر جميعًا حينئذ برضا أكبر، يجب أن تصب هذه المساعدة في صالح الحكام».

ونفى بارتوميو أنه يعتقد أن نادي ريال مدريد، الغريم التاريخي لبرشلونة، هو من يقف وراء حملة تشويه تقنية «فار»، وأشار قائلًا: «لا أفهم الأمر على هذا النحو، علينا أن نفكر في الحكام وفي مساعدتهم وفي أن تكون كرة القدم أكثر عدلاً، وعلينا أيضًا أن نفكر في الجماهير واللاعبين الذين يشعرون بوجود العدالة بشكل أكبر عند تطبيق الفار».

وتابع رئيس النادي الكتالوني، قائلًا: «ليس علينا أن ننتقد هذه التكنولوجيا بل مساندتها من أجل أن تكون أكثر تطورًا، الانتقادات الموجهة للفار سلبية ولا تفيد كرة القدم ولا الليجا».

وكانت أزمة نشبت بين نادي ريال مدريد والاتحاد الإسباني لكرة القدم؛ بسبب المشاكل التي صاحبت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، ودفعت هذه المشاكل فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، لتسجيل اعتراضه بشكل عملي على تطبيق هذه التقنية من خلال مقاطعة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الإسباني الذي عقد أمس الأول الإثنين.

وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، دعا إلى عقد أول اجتماع بعد تعيين فلورنتينو بيريز وجوسيب ماريا بارتوميو وسيريزو ورونالدو دا ليما، كأعضاء في مجلس الإدارة.

وأضافت إن إدارة الريال تعتقد أن فريقها يتعرض للاضطهاد، وأن برشلونة يحصل على مساعدات كبيرة من الحكام.

ويشعر المدريديون بغضب شديد؛ لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح فريقهم في المباراتين، اللتين خاضهما أمام ريال سوسيداد وليجانيس في مسابقة «الليجا».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك