Menu

المسحل يطمئن على الحالة الصحية لحارس الأخضر والأهلي محمد العويس

بعد تعرُّضه لكسر بالوجه في مباراة الفيصلي..

اطمأن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل على الحالة الصحية لحارس المنتخب الوطني والنادي الأهلي محمد العويس، بعد تعرُّضه للإصابة بكسر
المسحل يطمئن على الحالة الصحية لحارس الأخضر والأهلي محمد العويس
  • 1203
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اطمأن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل على الحالة الصحية لحارس المنتخب الوطني والنادي الأهلي محمد العويس، بعد تعرُّضه للإصابة بكسر في الوجه خلال مشاركته مع فريقه أمام الفيصلي بالجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اتصال هاتفي

وقام المسحل بالاتصال هاتفيًا بالحارس محمد العويس، بعد سماح الأطباء له باستخدام الهاتف، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يَمُنَّ عليه بالشفاء العاجل والعودة السريعة إلى ملاعب كرة القدم، كما دعا له بنجاح العملية المقرَّر إجراؤها له يوم الأحد المقبل.

استبعاد العويس من المنتخب

وكان مدرِّب المنتخب السعودي الأول هيرڤي رينارد قرَّر أمس الاثنين استبعاد العويس من قائمة المنتخب الوطني المشارِكة في كأس الخليج العربي «خليجي 24» بسبب الإصابة.

وأوقعت قرعة «خليجي 24» المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان والكويت والبحرين، بينما تضمّ المجموعة الأولى كلًّا من الإمارات، وقطر، واليمن، والعراق، واستدعى الجهاز الفني للمنتخب السعودي، محمد اليامي؛ ليحل محل العويس، كما تقرر استدعاء لاعب فريق الأهلي، عبدالفتاح عسيري إلى معسكر المنتخب، وأيضًا استدعى رينارد، طلال العبسي، لاعب التعاون، ليحلّ محل محمد البريك، الذي يغيب عن فعاليات البطولة بسبب الإصابة.

الأخضر يبدأ مشواره بخليجي 24 اليوم

ويستهلّ الأخضر مشواره في البطولة بمواجهة الكويت، اليوم الأربعاء، ثم يواجه البحرين يوم السبت المقبل، ويختتم مواجهاته في البطولة بمواجهة عمان يوم 2 ديسمبر المقبل، ويأمل رينارد ورجاله في حصد اللقب الرابع للأخضر بالبطولة عبر تاريخها.

وكان النادي الأهلي أعلن، أمس الثلاثاء، أنَّ الحارس محمد العويس، سيغيب عن الملاعب لمدة ثمانية أسابيع، بسبب خضوعه لعملية جراحية يوم الأحد المقبل.

بيان الأهلي بإصابة العويس

وقال النادي، في بيان عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يجري لاعب الفريق الكروي الأول الكابتن محمد العويس عملية جراحية يوم الأحد المقبل، لتثبيت الكسر في عظمة الوجه بواسطة شريحة معدنية، على يد الجرّاح السعودي الدكتور عبدالله الفيضي، استشاري جراحة الوجه والفكين، على أن يعاود اللاعب نشاطه الرياضي خلال 8 أسابيع».

وأصيب العويس بعد تدخُّل قوي من مهاجم الفيصلي ويليام أوليفيرا؛ خلال المباراة التي جمعتهما، السبت الماضي، ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث خرج الحارس للتصدي لإحدى الكرات العرضية؛ لكن رأسه اصطدمت بلاعب الفيصلي.

ونُقل العويس على إثر الإصابة بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، بعدما فشل الجهاز الطبي للأهلي في إسعاف اللاعب بالملعب، ولم يستطع العويس إكمال المباراة وخرج من الملعب.

وتعرض العويس لكسر في عظمة الوجه، وهو الكسر السادس في مسيرته الرياضية، وأثبتت الفحوصات الطبية أنَّه بحاجة إلى الوقت للتعافي من الإصابة، ما أدّى إلى استبعاده من قائمة الأخضر في «خليجي 24».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك