Menu

«أمانة المدينة» تعتمد مخطط استراحات خاصة وتجارية تتجاوز مساحتها مليون متر مربع

لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين والمستثمرين

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة، عددًا من المخططات المخصصة لإنشاء الاستراحات التجارية والخاصة على مساحة تتجاوز المليون متر مربع. ووضحت أمانة المدينة في بيان
«أمانة المدينة» تعتمد مخطط استراحات خاصة وتجارية تتجاوز مساحتها مليون متر مربع
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعتمدت أمانة منطقة المدينة المنورة، عددًا من المخططات المخصصة لإنشاء الاستراحات التجارية والخاصة على مساحة تتجاوز المليون متر مربع.

ووضحت أمانة المدينة في بيان لها نشرته في موقعها الإلكتروني، أن اعتماد المخططات الجديدة يهدف لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين والمستثمرين.

وأشارت إلى أنَّ المخطط التنظيمي الجديد يتضمن عددًا من القطع لاستخدامها كاستراحات خاصة تتراوح مساحاتها بين ( 1.000-3.700) متر مربع، بالإضافة إلى قطع استراحات تجارية تتراوح مساحاتها بين (6.000-20.000) متر مربع.

وأضافت أمانة المدينة أنَّ عدد القطع الخاصة بالمخطط الجديد يبلغ 972 قطعة، وعدد القطع التجارية يبلغ 32 قطعة، وعدد القطع المخصصة للمرافق العامة يبلغ 9 قطع.

كما يشتمل المخطط على قطع مُخصصة للمرافق العامة ممثلة في المساجد ومركز الهلال الأحمر ومركز الدفاع المدني ومراكز تسوق خدمية.

وأضافت أمانة المدينة أنها تهدف من خلال الاعتماد الجديد للمخططات إلى توفير بدائل وخيارات متعددة مناسبة للقضاء على الظواهر السلبية وغير المنظمة وحالات التعدّي على الأراضي الحكومية والخاصة، الأمر الذي يُمكّن المواطنين من بناء استراحاتهم الخاصة بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين من تنفيذ برامجهم الاستثمارية في هذا القطاع بطريقة نظامية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك