Menu


مدرب لياقة المنتخب السعودي: الأندية ستبدأ الإعداد من الصفر

حال استئناف النشاط الكروي

مدرب لياقة المنتخب السعودي: الأندية ستبدأ الإعداد من الصفر
  • 36
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   08:38 م

أوضح ماجد العلي مدرب اللياقة في المنتخب السعودي لكرة القدم، أن الأندية ستبدأ إعداد اللاعبين من الصفر، في حال تم استئناف المسابقات الرياضية، مشيرًا إلى أن التمارين المنزلية غير كافية.

وقال العلي، إن لاعب كرة القدم من خلال تمارينه المنزلية اليومية، لن يكون جاهزًا للعودة للمنافسات والمباريات؛ نظرًا للاختلاف الكبير بين تمارين المنزل وتمارين الملعب، مؤكدًا أن اللاعب سيكون جاهزًا بنسبة 20 % فقط؛ إذ كان مواظبًا على برنامج مدرب اللياقة الخاص به، ما يعني أن الأندية ستبدأ الإعداد البدني لفريق كرة القدم من الصفر.

وطالب العلي ممارسي الرياضة، بالاستمرار والمواظبة عليها داخل المنازل وإعداد برامج رياضية لا تطلب الكثير من المساحات والمعدات، مثل التمارين على الأجهزة الرياضية والتمارين الهوائية والبطن والضغط وغيرها، وذلك لتحسين الصحة البدنية وتحسين المزاج والتخلص من القلق والتوتر.

وبيَّن أن على ممارسي الرياضة وضع برامج تدريبية يومية متنوعة والمحافظة على مواعيدها، وأيضًا تنسيق النظام الغذائي الجيد لاكتساب النشاط لعمل التدريبات.

يُذكر أن العلي سبق له تدريب أندية الشعلة والهلال والنصر والشباب والفيصلي الأردني والرائد والرياض، وهو أحد المتخصصين في مجال اللياقة البدنية منذ 18 عامًا.

اقرأ ايضأ:

تأجيل مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا

«كورونا» يُجمد تصنيف فيفا.. والأخضر يحافظ على المقعد السادس آسيويًّا

رينارد يكشف سر الموافقة على تدريب الأخضر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك