Menu


كيف يمكنك الاستفادة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني عن بُعد من سبل؟

صندوق هدف دعا إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية

يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، عددًا من الخدمات التي يمكن للمواطنين الاستفادة منها خاصة في ظل الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار في
كيف يمكنك الاستفادة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني عن بُعد من سبل؟
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، عددًا من الخدمات التي يمكن للمواطنين الاستفادة منها خاصة في ظل الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ومن هذه الخدمات خدمات التثقيف والإرشاد المهني عن بُعد التي تقدمها منصة سُبل.

ودعا صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، الجميع إلى الاستفادة من الخدمات الموفرة على الموقع الإلكتروني والتي تهدف إلى تمكين الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين، من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني، في إطار بناء نظام شامل يعد الأفضل من نوعه في المملكة.

ما خدمات التثقيف والإرشاد المهني؟
وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، أن خدمات التثقيف والإرشاد المهني عبارة عن بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت ترتكز عليها أنشطة التثقيف والإرشاد المهني لجميع الشرائح المستهدفة، بالإضافة إلى أنها توفر معلومات ومحتوى تفاعليًّا ومحتوى مرئيًّا عن سوق العمل مدعمة باختبارات قياس الميول الوظيفي.

كما أشار صندوق تنمية الموارد البشرية هدف إلى أن بوابة خدمات التثقيف والإرشاد المهني تهدف إلى توفير بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالتثقيف والإرشاد المهني مع الشرائح المستهدفة وتمكين الفئات المستهدفة من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل، وتطوير أدوات تساعد على تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية، كما تتيح خدمة التواصل مع مرشدين مهنيين عن بعد؛ ليتم تقديم خدمة الإرشاد المهني للباحثين عن عمل في كل مناطق المملكة.

تعرف على أهداف منصة (سُبل)
وتساعد منصة سُبل، التي دشنها صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، في تمكين المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية، وكذلك المساهمة في زيادة نسبة الاستقرار الوظيفي والأكاديمي للمستفيدين وتوعيتهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.

وتعمل منصة سُبل من دعم السعوديين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية والتي تتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجات قطاعات سوق العمل على نحو متساوٍ بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، وكذلك مساعدة المستفيدين لمعرفة أهم المهن المستقبلية وتقديم الاستشارات المهنية عن بعد وبشكل مباشر وإرساء توقعات واقعية حول السنوات الأولى من الوظيفة وتطوير المهارات اللازمة لسوق العمل وتطوير المرشدين المهنيين.

الفئات المستهدفة من (سُبل)
وكشف صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، عن الفئات المستهدفة من سُبل، وهم طلاب المدارس وطلاب الجامعات والمعاهد والباحثين عن عمل والموظفين.

وتتيح لهم منصة سُبل خدمات متنوعة، أبرزها قصص تشجيعية والمسارات المهنية والتخصصات التعليمية والجامعات ومقالات تثقيفية ومقياس الميول المهنية وبناء السير الذاتية وأدوات الإرشاد المهني ومهن المستقبل واستشارات مهنية وتطوير المرشدين في المجالات المهنية.

اقرأ أيضًا:

«دروب» تُقدِّم تدريبات مباشرة في مكافحة العدوى والتطوع الصحي والعمل عن بُعد
 

«هدف» يدعو طالبي فرص العمل للاستفادة من منصة سُبل في المقابلات الوظيفية
 

تعرف على برامج التدريب المستهدفة في اتفاقية هدف وباب رزق جميل

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك