Menu

المنتخب السعودي للتايكوندو يُشارك في بطولة الفجيرة بـ15 لاعبًا

تنطلق غدًا الجمعة..

تنطلق، غدًا الجمعة، فعاليات بطولة الفجيرة الدولية للتايكوندو المصنفة G1، بمشاركة العديد من المنتخبات المتقدمة باللعبة. ويُعد من أبرز المنتخبات المشاركة: «كازاخ
المنتخب السعودي للتايكوندو يُشارك في بطولة الفجيرة بـ15 لاعبًا
  • 73
  • 0
  • 0
مسعود العرجاني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنطلق، غدًا الجمعة، فعاليات بطولة الفجيرة الدولية للتايكوندو المصنفة G1، بمشاركة العديد من المنتخبات المتقدمة باللعبة.

ويُعد من أبرز المنتخبات المشاركة: «كازاخستان، أوزبكستان، المغرب، الأردن، البحرين، الإمارات، مصر، السويد، أيرلندا، أوكرانيا».

ومن المنُنتظر أن تشهد البطولة تنافسًا قويًّا، ويُشارك فيها أكثر من 938 لاعبًا ولاعبة؛ يمثلون 72 دولة من مختلف قارات العالم.

وتم منح البطولة التصنيف Gr الذي يعد من التصنيفات الدولية العالية، وستشهد البطولة مُنافسة قوية بين اللاعبين، حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الأولى في كل وزن بنقاط تصنيفية مضاعفة، تمكنهم من المشاركة في بطولتي «جراند بركس» وبطولة العالم، ويتم منحهم 10 نقاط.

فيما يتم منح أصحاب المراكز الثانية 6 نقاط، ويحصل أصحاب المراكز الثالثة على 25.3 نقطة .

ويُمثل المنتخب السعودي في هذه البطولة، خمسة عشر لاعبًا من مختلف الدرجات السنية، وذلك تحت إشراف المدربين الوطنيين الكابتن محمد سعد القحطاني والكابتن فهد الدويسان، ويُساعدهما الكابتن مبارك الدوسري.

ويقوم برئاسة الوفد السعودي، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، محمد الوبران، ويتواجد معه أمين عام الاتحاد سامي الطلب، وإداري المنتخب محمد الشهري .

ويهدف المنتخب السعودي من المشاركة في هذه البطولة؛ لرفع تصنيف اللاعبين دوليًّا والاستعداد للبطولات العالمية وتصفيات الألعاب الأوليمبية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو.

يُذكر أن بعثة الأخضر السعودي للتايكوندو ستتوجه إلى دولة نيجيريا؛ من أجل خوض غمار البطولة الدولية G1 بالمنتخب الأول، وذلك بعد أن تختتم المشاركة في بطولة الفجيرة.

تستضيف إمارة الفجيرة منافسات النسخة السابعة من بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو «ناشئين، شباب، رجال»، والتي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة في الفترة من الأول حتى 3 فبراير المقبل بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة؛ بمشاركة أكثر من 938 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 72 دولة من مختلف قارات العالم، تأتي في مقدمتها الإمارات التي تشارك بـ150 لاعبًا يمثلون المنتخب الوطني وعددًا من أندية الدولة إلى جانب الدول العربية والخليجية، فضلاً عن العديد من نجوم وأبطال آسيا وأوروبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك