Menu


مصر تقدِّم التماسًا لدى كاف لرفع إيقاف «جريشة»

اتحاد الكرة: مشهود له بالكفاءة

قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، التقدُّم بالتماس إلى الاتحاد الإفريقي «كاف» لرفع الإيقاف الذي تمَّ توقيعه على الحكم الدولي المصري ج
مصر تقدِّم التماسًا لدى كاف لرفع إيقاف «جريشة»
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، التقدُّم بالتماس إلى الاتحاد الإفريقي «كاف» لرفع الإيقاف الذي تمَّ توقيعه على الحكم الدولي المصري جهاد جريشة بعد إدارته لذهاب الدور النهائي لدوري بأبطال إفريقيا بين فريقي الوداد المغربي والترجي التونسي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح، قوله: إنَّ الاتحاد قرر اتخاذ هذه الخطوة ثقةً في موقف حكمه الدولي الذي وصفه بأنّه مشهود له بالكفاءة ليس على المستويين المحلي والإقليمي فقط، ولكن على المستوى الدولي، لافتًا إلى أنَّ جريشة شارك في إدارة أكثر من بطولة عالمية وآخرها كأس العالم في روسيا 2018.

وأضاف: «الاتحاد المصري لكرة القدم على ثقة بأنّ الاتحاد الإفريقي ولجنة حكامه سينظرون بعين الاعتبار للالتماس المقدم من جانبنا، لا سيَّما أنه يعتمد على أسس موضوعية في مطالبتنا بإلغاء هذا القرار.. هذه الأسس تؤكّد أن جهاد جريشة قد أدار المباراة بكفاءة وشجاعة ونزاهة، ولم تكن هناك أخطاء من جانبه تستحق أن توقع عليه مثل هذه العقوبة».

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أمس الثلاثاء، إيقاف جريشة لمدة ستة أشهر، على خلفية أدائه الذي وُصف بـ«السيئ» في ذهاب نهائي دوري الأبطال، الجمعة الماضية.

وانتهت المباراة التي أقيمت في الرباط بالتعادل (1-1)، لكنَّها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لا سيَّما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو «الفار».

وأعلن الاتحاد المغربي، عقب المباراة، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى «كاف» على خلفية أداء جريشة في مباراة الذهاب للدور النهائي.

وأوضح «كاف» أنه لم يكن ثمة أي معيار لإلغاء الهدف الذي سجله أيوب العملود في أواخر الشوط الأول، الذي احتسبه جريشة بداية قبل أن يلغيه إثر مراجعة الفيديو، حيث اعتبر أنَّ الكرة لمست يد اللاعب إسماعيل الحداد قبل وصولها إلى العملود، الذي حولها إلى شباك الحارس التونسي معتز بن شريفية.

وفي الشوط الثاني، طالب لاعبو الوداد باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بداعي وجود لمسة يد على لاعب الترجي خليل شمام داخل منطقة الجزاء إثر تسديدة من لاعب الوداد ميشال باباتوندي، لكنّ جريشة الذي لجأ لتقنية «فار» مرة جديدة، لم يحتسب هذه الركلة.

وبعد مراجعة استمرت لنحو أربع دقائق، أمر جريشة بمواصلة اللعب وسط احتجاجات للاعبي الوداد البيضاوي الذين كانوا يطالبون باحتساب ركلة جزاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك