Menu


«الصحة» تربط الاستهلاك الزائد للسكر بأمراض القلب والسرطان

غلق مصنع حلويات وإتلاف 145 كيلوجرامًا بجدة

حذّرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، من الاستهلاك الزائد للسكر، لافتةً إلى أنّ ذلك يمثّل سببًا رئيسيًّا للسمنة وداء السكري وتسوّس الأسنان، وبالتالي زيادة خطورة ال
«الصحة» تربط الاستهلاك الزائد للسكر بأمراض القلب والسرطان
  • 902
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذّرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، من الاستهلاك الزائد للسكر، لافتةً إلى أنّ ذلك يمثّل سببًا رئيسيًّا للسمنة وداء السكري وتسوّس الأسنان، وبالتالي زيادة خطورة الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وذكرت الوزارة، أنَّ خطورة الإصابة بالسكري من النوع الثاني تزداد بنسبة 26% لدى الأشخاص، الذين يستهلكون المشروبات المحلاة من (1) علبة إلى (2) علبة في اليوم، مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون المشروبات المحلاة بصورة نادرة.

وأضافت الوزارة، أنَّ العلبة الواحدة من المشروبات المحلاة تحتوي في المتوسط على ما يقارب عشر ملاعق صغيرة من السكر.

‏وكانت وزارة الصحة قد نصحت بضرورة التقليل من تناول العصائر المركزة والمعلبة أو البودرة، وذلك عبر «إنفوجراف» توعوي نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ضمن سلسلة 30 رسالة رمضانية، مبينةً أنَّ هذه العصائر فوائدها أقل، كما أنَّها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية والنكهات، ولا يوجد بها أي نسب من العصائر الطبيعية.

في سياق آخر، ضبطت أمانة محافظة جدة بمشاركة فريق من هيئة الغذاء والدواء، مصنع حلويات في نطاق بلدية ذهبان الفرعية يمارس نشاطه في المناطق السكنية غير المصرح بها؛ حيث جرى خلال التفتيش رصد عدة مخالفات تتعلق بالصحة العامة ومصادرة وإتلاف 145 كيلوجرامًا من المواد الأولية مجهولة المصدر، وأخرى منتهية الصلاحية.

وأغلقت الأمانة، ممثلة في إدارة المتابعة الميدانية بوكالة الخدمات وبلدية ذهبان الفرعية، الموقع المخالف واتخذت حياله الإجراءات النظامية، وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية 1440هـ، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في أنحاء المملكة؛ بهدف تحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك