Menu


«دجينيك الهلال» يرد على الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا برسالة إنسانية

طالب بنبذ الكراهية والابتعاد عن التعصب

«دجينيك الهلال» يرد على الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا برسالة إنسانية
  • 2530
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   12:30 م

عبَّر الأسترالي ميلوس دجينيك اللاعب المحترف بصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن حزنه للحادث الإرهابي الذي وقع في نيوزيلندا أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ونشر دجينيك تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تمنى فيها أن يعم السلام العالم، مطالبًا بضرورة نبذ الكراهية والابتعاد عن التعصب.

وقال المحترف الأسترالي: «كونوا إيجابيين، وساعدوا بعضكم بعضًا واستمتعوا بحياتكم؛ لأن الإنسان يحيا مرة واحدة فقط».

ووقع هجوم دامٍ على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية تم فيه إطلاق النار من بنادق آلية على المصلين داخلهما، فيما قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، إن الشرطة فككت متفجرات كانت بحوزة مهاجمي المسجدين في نيوزيلندا، مؤكدةً اعتقال ثلاثة أشخاص بينهم أسترالي هو برينتون تارانت منفذ الهجوم.

وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا، أن المتهم الرئيس لم تكن له سوابق جنائية ولم يتم تصنيفه كإرهابي، مؤكدةً أنه حان الوقت لتغيير قوانين حيازة السلاح في البلاد.

وأظهرت لقطات فيديو صوَّرها شاهد عيان، شجاعة شرطي نيوزلندي نجح في إنهاء رحلة الهروب لمنفذ «مجزرة نيوزيلندا». وأظهر مقطع الفيديو قيام رجلي شرطة بمحاصرة المشتبه به، بعد أن صدما سيارته، وجعلاها تعلق بين سيارتهما والرصيف. وفور الاصطدام، خرج الشرطيان من السيارة واقتربا من سيارة المشتبه به من جهة مقعد السائق، وهما يُشهِران سلاحيهما، ليقوم بعدها أحدهما بفتح باب السيارة والدخول بجسمه بسرعة لتقييد حركة الإرهابي منفذ الهجوم.

وارتفع عدد ضحايا الهجوم صباح اليوم السبت إلى 51 شخصًا بعد الإعلان عن وفاة أردني ثالث متأثرًا بإصابته، ليصل عدد الأردنيين الذين سقطوا من جراء الحادث الإرهابي إلى ثلاثة.

وصباح اليوم السبت، أعلنت الشرطة في نيوزيلندا أن مستشفى في هوكيز باي، وُضع في حالة إغلاق؛ بسبب تهديد أمني به، دون أن تُفصح عن مزيد من التفاصيل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك