Menu

لجنة الانضباط تُعاقب نادي الاتحاد ورئيس الهلال

بسبب علب المياه ودخول ملعب «الكلاسيكو»

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق قرارين مساء اليوم الأحد، ألزمت في الأول نادي الاتحاد بدفع غرامة قدرها مائة ألف ريال نظير قيام جماهيره بإلقاء تسع علب مياه على أرضية
لجنة الانضباط تُعاقب نادي الاتحاد ورئيس الهلال
  • 2169
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق قرارين مساء اليوم الأحد، ألزمت في الأول نادي الاتحاد بدفع غرامة قدرها مائة ألف ريال نظير قيام جماهيره بإلقاء تسع علب مياه على أرضية الملعب في الدقيقة 74 من زمن مباراة الاتحاد والهلال التي أقيمت ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما عادت الجماهير وألقت ما يزيد على خمسين علبة مياه على أرضة الملعب عقب انتهاء المباراة.

وكانت شرارة الأحداث قد اندلعت عندما توجه ميليوس ديجنيك المحترف بصفوف نادي الهلال باتجاه جماهير الاتحاد، فتم إلقاء علب المياه باتجاهه، فقام ببعض الحركات التي فسرها البعض بأنها تعتبر استفزازًا لجمهور الاتحاد، وهو ما نفاه اللاعب بشدة.

وأكد ديجنيك أنه لم يتعمد استفزاز جماهير الاتحاد، وقال إن كل ما يقال بهذا الخصوص غير صحيح، مضيفًا أنه ذهب ليحصر الكرة فقامت الجماهير بإلقاء قوارير المياه عليه، فطلب منهم الهدوء دون أن يستفزهم. وتساءل: «كيف لا يمكن للتنظيم أن يحمي اللاعبين من مثل هذه المواقف؟».

ومع ذلك، فقد وصف ميليوس ديجنيك أجواء «الكلاسيكو» بأنها رائعة، مشيرًا إلى أن جماهير الهلال جميلة وتزيد من حماس الفريق لتحقيق الفوز.

 وتمكن الهلال من حسم نتيجة المواجهة مع الاتحاد لمصلحته بالفوز عليه بهدفين دون رد سجلهما المهاجم الفرنسي جوميز في الدقيقة 67 من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثاني سالم الدوسري في الدقيقة 82. وقد رفع هذا الفوز رصيد الهلال إلى 52 نقطة في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير، ليصبح مهددًا بالهبوط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، في موقف صعب للغاية على «العميد» وإدارته وجماهيره، ما دفع إدارة النادي إلى اتخاذ قرار بإقالة المدرب الكرواتي سلافين بيليتش والتعاقد مع التشيلي لويس سييرا بدلا منه.

وفي القرار الثاني، ألزمت اللجنة الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال بدفع غرامة قدرها 25 ألف ريال بسبب قيامه بدخول أرض ملعب المباراة ذاتها حسبما جاء في تقرير مراقب المباراة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك