Menu


مرتضى منصور يتهم جناح الاتحاد السابق بـ«التخابر مع قطر»

أزمة السوبر الإفريقي تتواصل

ما زالت أزمة بطولة كأس السوبر الإفريقي، تثير الجدل داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في ظل إصرار نادي الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية، بنقل المبارا
مرتضى منصور يتهم جناح الاتحاد السابق بـ«التخابر مع قطر»
  • 237
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ما زالت أزمة بطولة كأس السوبر الإفريقي، تثير الجدل داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في ظل إصرار نادي الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية، بنقل المباراة المرتقبة أمام نظيره الترجي التونسي، خارج العاصمة القطرية الدوحة.

وكان من المقرر أن يشد فريق الزمالك الرحال إلى الدوحة، لملاقاة الترجي التونسي، بطل دوري الأبطال على شرف كأس السوبر، يوم 14 فبراير الجاري، قبل أن يحدد رئيس النادي الأبيض حزمة من الشروط قبل الموافقة على السفر إلى الدوحة.

ووقع رئيس الكاف أحمد أحمد، مع الاتحاد القطري لكرة القدم، على عقود اتفاقية استضافة الدوحة كأس السوبر الإفريقي، للنسخ الثلاث المقبلة من البطولة القارية، والمقررة أعوام 2020 و2021 و2022.

وتحتضن الدوحة في 14 فبراير الجاري، السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي، بعدما استقبلت البطولة مطلع العام الماضي للمرة الأولى، عندما نجح الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية في الفوز على الترجي، بهدفين مقابل هدف، وتوج بالكأس.

وعقد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا بمقر النادي الأبيض، اليوم الثلاثاء، أكد خلاله أنه يرفض بشكل شخصي السفر إلى قطر والمشاركة في لقاء السوبر أمام الترجي، لكن مجلس الإدارة يرغب في هذا الأمر، لذا ينتظر موقف الحكومة المصرية قبل إعلان القرار النهائي.

وطلب منصور تعهدًا من الاتحاد الإفريقي بتأمين بعثة الزمالك في قطر، وآخر من الدوحة واتحاد الكرة القطري، إلى جانب القبض على –من زعم أنه- ضابط المخابرات «أبو سيندة»؛ بداعي اختراق هاتفه الشخصي، ونشر عقود لاعبي الفريق.

واتهم رئيس الزمالك، جناح فريق الاتحاد السابق محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الأهلي المصري الحالي، بالتخابر لصالح قطر، مشيرًا إلى أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الأحد المقبل، من أجل كشف كواليس القضية.

وأضاف منصور أنه سيكشف تفاصيل خلية تتخابر لحساب قطر ضد مصر، تضم كهربا، الذي يمتلك ملفًا كاملًا ضده، إلى جانب رئيس الزمالك السابق ممدوح عباس، ونجم الفريق تامر عبدالحميد، ورجل الأعمال هاني العتال، والصحفيين أبو المعاطي زكي، وعبدالناصر زيدان، والفنانة سما المصري.

وتابع: «ليس لدينا أي أزمة مع الشعب القطري، ولكن المشكلة مع الحكومة والنظام الذي أعلن الحرب ضد الدولة المصرية عبر قناة الجزيرة، وفي حالة المشاركة في اللقاء سيرتدي لاعبو الزمالك قميصًا مرسومًا عليه صورة السيسي وعبارة تحيا مصر».

وأكمل رئيس الزمالك: «سنعلن للجميع دعمنا للدولة المصرية، كل ما يحدث معي وتهديدي بالقتل جاء بسبب حبي للرئيس ودفاعي عنه وعن الجيش المصري».

وأردف مرتضى: «لا أعلم سر إصرار الاتحاد الإفريقي على إقامة السوبر في دولة آسيوية، الأولى أن يقام في أحد الملاعب الإفريقية، حتى لو كان ملعب رادس معقل الترجي، لكن لو لم نحصل على التعهد الرسمي من الكاف وقطر سأصعّد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية من أجل حماية حقوق الزمالك».

واختتم منصور: «وزير الرياضة أشرف صبحي، انتفض عندما انتشرت فيديوهات من جماهير الهلال السوداني تهدد فريق الأهلي، ولم يتحرك لمساندة الزمالك رغم التهديدات بقتل لاعبي الفريق في قطر، أليس الزمالك ناديًا مصريًا؟».

اقرأ أيضًا:

مرتضى منصور يكشف كواليس أزمة إقامة مباراة السوبر الإفريقي في قطر

«القتل» يدفع الزمالك لرفض إقامة السوبر الإفريقي في قطر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك