Menu
7 خطوات لتخفيف آلام قدميك في 5 دقائق

تحمل قدماك وزن جسمك بالكامل، لذا سواء كنت تتوجَّه إلى المنزل، أو كنت في مشوار طويل بعد يوم عمل بأحذية غير داعمة، فمن الشائع جدًّا أن تعاني من ألم في القدم.

لحسن الحظ، يمكنك تخفيف الشعور بعدم الراحة مع تمرينات بسيطة لتحرير النسيج العضلي، وهي تقنية تدليك مصممة لتخفيف التوتر في النسيج الضام الليفي الموجود أسفل بشرتك، وكل ما تحتاج إليه هو كرة لاكروس متوفرة في معظم متاجر السلع الرياضية بأسعار معقولة.

هذه الطريقة يمكنها أن تحسِّن الدورة الدموية مع تقليل الوجع، ويمكن أن تساعد حتى في تخفيف بعض أعراض التهاب المنطقة الأخمصية، فقط نفِّذ الخطوات التالية التي ينصح بها الخبراء:

-  اجلس بشكل مريح على الكرسي وكلتا قدميك على الأرض حافيتان.

- ضع كرة اللاكروس تحت القوس الداخلي للقدم اليمنى.

- مِلْ إلى الأمام لوضع الوزن على قدمك اليمنى بما يكفي لتشعر بضغط شديد من الكرة.

- قم بتدوير الكرة باتجاه الكعب ببطء، ثم قُم بتدليك النعل بالكامل على طول القوس الخارجي وعبر مقدمة القدم.

- استمر لمدة 30 إلى 60 ثانية، وعندما تصل إلى مكان متوتر، جرّب توجيه أصابع قدمك واستعراضها لتكثيف التدليك.

- كرر مع قدمك اليسرى بنفس الطريقة.

- ولمزيد من الفائدة، قم بإجراء التمرين أثناء الوقوف، ولأقل من ذلك ابقَ جالسًا وحول بعض الوزن مرة أخرى إلى الوركين، ساعتها ستشعر بالنتيجة.

2020-09-27T12:03:37+03:00 تحمل قدماك وزن جسمك بالكامل، لذا سواء كنت تتوجَّه إلى المنزل، أو كنت في مشوار طويل بعد يوم عمل بأحذية غير داعمة، فمن الشائع جدًّا أن تعاني من ألم في القدم. لحس
7 خطوات لتخفيف آلام قدميك في 5 دقائق
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

7 خطوات لتخفيف آلام قدميك في 5 دقائق

عبر تمرينات بسيطة لتحرير النسيج العضلي..

7 خطوات لتخفيف آلام قدميك في 5 دقائق
  • 188
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 ربيع الآخر 1440 /  12  ديسمبر  2018   09:05 ص

تحمل قدماك وزن جسمك بالكامل، لذا سواء كنت تتوجَّه إلى المنزل، أو كنت في مشوار طويل بعد يوم عمل بأحذية غير داعمة، فمن الشائع جدًّا أن تعاني من ألم في القدم.

لحسن الحظ، يمكنك تخفيف الشعور بعدم الراحة مع تمرينات بسيطة لتحرير النسيج العضلي، وهي تقنية تدليك مصممة لتخفيف التوتر في النسيج الضام الليفي الموجود أسفل بشرتك، وكل ما تحتاج إليه هو كرة لاكروس متوفرة في معظم متاجر السلع الرياضية بأسعار معقولة.

هذه الطريقة يمكنها أن تحسِّن الدورة الدموية مع تقليل الوجع، ويمكن أن تساعد حتى في تخفيف بعض أعراض التهاب المنطقة الأخمصية، فقط نفِّذ الخطوات التالية التي ينصح بها الخبراء:

-  اجلس بشكل مريح على الكرسي وكلتا قدميك على الأرض حافيتان.

- ضع كرة اللاكروس تحت القوس الداخلي للقدم اليمنى.

- مِلْ إلى الأمام لوضع الوزن على قدمك اليمنى بما يكفي لتشعر بضغط شديد من الكرة.

- قم بتدوير الكرة باتجاه الكعب ببطء، ثم قُم بتدليك النعل بالكامل على طول القوس الخارجي وعبر مقدمة القدم.

- استمر لمدة 30 إلى 60 ثانية، وعندما تصل إلى مكان متوتر، جرّب توجيه أصابع قدمك واستعراضها لتكثيف التدليك.

- كرر مع قدمك اليسرى بنفس الطريقة.

- ولمزيد من الفائدة، قم بإجراء التمرين أثناء الوقوف، ولأقل من ذلك ابقَ جالسًا وحول بعض الوزن مرة أخرى إلى الوركين، ساعتها ستشعر بالنتيجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك