Menu

متى ينتهي اكتتاب أرامكو للأفراد؟

القيمة الإجمالية 27.04 مليار ريال

أعلنت شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال»، بصفتها مدير الاكتتاب لشركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية»، عن نتائج اكتتاب الأفراد ح
متى ينتهي اكتتاب أرامكو للأفراد؟
  • 4449
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال»، بصفتها مدير الاكتتاب لشركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية»، عن نتائج اكتتاب الأفراد حتى مساء يوم أمس 26 نوفمبر 2019، حيث بلغت القيمة الإجمالية لاكتتاب الأفراد 27.04 مليار ريال.

وبينت أن عدد المكتتبين الأفراد خلال هذه الفترة بلغ 3.10 مليون مكتتب في «أرامكو السعودية»، بعدد أسهم بلغ إجماليها 845.1 مليون سهم.

وبينت رانيا نشار نائب رئيس مجلس إدارة «سامبا كابيتال»، أن الإقبال الذي حظي به اكتتاب «أرامكو السعودية»، يحمل في طياته الكثير من الدلالات في مقدمتها الثقة الكبيرة بقوة المركز المالي للشركة، إضافة إلى تزايد الوعي الاستثماري لدى المواطن السعودي، وسعيه لتنمية مدخراته عبر المساهمة في شركات توفر له مردودًا استثماريًا مجزيًا.

وبدأت يوم الأحد 17 نوفمبر 2019 فترة الاكتتاب في «أرامكو السعودية»، للمؤسسات المالية والأفراد على 1.5% من أسهم شركة «أرامكو السعودية»، وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد بتاريخ 28 نوفمبر 2019، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر 2019.

ويكتتب الأفراد بالحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 32 ريالًا، وتعتزم شركة «أرامكو السعودية»، أن تخصص لهم 0.5 % كحد أعلى من إجمالي أسهمها أي ما يعادل مليار سهم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للسهم في «أرامكو السعودية»، يوم 5 ديسمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي ورد فائض الاكتتاب في موعد أقصاه الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019م.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك