Menu

المنتخب السعودي يبدأ الاستعداد لمواجهة البحرين بـ«خليجي 24»

الدفع بلاعبي الهلال في اللقاء إضافة قوية لـ«الأخضر»

يؤدي المنتخب السعودي مرانه اليوم، استعدادًا لمواصلة مشواره في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» التي انطلقت في قطر أول أمس الثلاثاء، وتأتي تدريبات منتخب السعود
المنتخب السعودي يبدأ الاستعداد لمواجهة البحرين بـ«خليجي 24»
  • 288
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يؤدي المنتخب السعودي مرانه اليوم، استعدادًا لمواصلة مشواره في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» التي انطلقت في قطر أول أمس الثلاثاء، وتأتي تدريبات منتخب السعودية تمهيدًا لمواجهة منتخب البحرين يوم السبت المقبل في ثاني جولات المجموعة الثانية بالبطولة.

ومن المتوقع أن يؤدي المنتخب مرانًا قويًا على الرغم من أنه خاض مباراة قوية مساء أمس الأربعاء، أمام منتخب الكويت انتهت بفوز «الأزرق» الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

البحث عن الفوز

ويسعى المدير الفني للمنتخب إيرفي رينارد، إلى تجهيز المنتخب السعودي لمواجهة نظيره البحريني في اللقاء الثاني له بالبطولة، حيث سيكون الهدف هو تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط للتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني، وكذلك سيسعى منتخب السعودية إلى تقديم أداء أفضل مما قدمه أمام منتخب الكويت في المباراة الأولى، وذلك لتصحيح الصورة عن «الأخضر» الذي ظهر بمستوى أقل بكثير من المتوقع، وخسر المباراة بنتيجة كبيرة استحق بها احتلال قاع ترتيب فرق المجموعة الثانية.

الدفع بلاعبي الهلال

ومن المتوقع بقوة أن يدفع إيرفي رينارد بلاعبي الهلال الذين حرص على عدم الدفع بهم في مواجهة الكويت، وهو ما أثر على أداء الفريق وقدراته في الملعب.

ومن شأن الدفع بلاعبي الهلال في المباريات، منح المنتخب السعودي قوة إضافية، حيث سيلعب منتخب السعودية بمعظم عناصر تشكيلته الأساسية، وهو ما سيجعل للمنتخب شكلًا آخر.

شجاعة رينارد

ويمكن القول إن المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي، تحمّل بشجاعة مسؤولية الخسارة القاسية أمام منتخب الكويت، وذلك بهدف الحفاظ على لاعبي الهلال وعدم استهلاكهم في مواجهة صعبة، عقب خوضهم مواجهة صعبة ومضنية أمام فريق أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا، وهي المواجهة التي انتهت بتتويج الهلال باللقب القاري.

تجربة الصاعدين

وفيما دفع المنتخب السعودي ومدربه ثمنًا باهظًا للإبقاء على لاعبي الهلال على مقاعد البدلاء، إلا أنه منح إيرفي رينارد الفرصة لتجربة عدد من اللاعبين الصاعدين، بهدف الوقوف على مستواهم الحقيقي في تجارب رسمية قوية، وهو ما يعد مكسبًا كبيرًا في حد ذاته، حيث قدم عدد من هؤلاء اللاعبين مستوى طيبًا يمكن أن يثبت أقدامهم في تشكيلة المنتخب في السنوات المقبلة.

وفيما خسر المنتخب السعودي أمام شقيقه الكويتي بثلاثية مقابل هدف، تعادل منتخبا البحرين وعمان سلبيًا في الجولة الأولى، ليحصل كل منهما على نقطة واحدة، وهو ما يمنحهما معًا أملًا في مواصلة مشوار البحث عن بطاقة التأهل بشرط تحقيق نتائج إيجابية فيما تبقى من مباريات بمرحلة المجموعات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك