Menu


«تخصصي بريدة» ينجح في إجراء عملية تقشير للبروستات باستخدام الهولميوم ليزر

المريض خرج من المستشفى بصحة جيدة

نجح فريق طبي بقسم المسالك البولية بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بقيادة الدكتور مهند عبدالله الحربي، استشاري جراحة المسالك البولية، بإجراء عملية تقشير للبروس
«تخصصي بريدة» ينجح في إجراء عملية تقشير للبروستات باستخدام الهولميوم ليزر
  • 112
  • 0
  • 0
ماجد الفريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجح فريق طبي بقسم المسالك البولية بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بقيادة الدكتور مهند عبدالله الحربي، استشاري جراحة المسالك البولية، بإجراء عملية تقشير للبروستات باستخدام الهولميوم ليزر(HOLEP) لمريض يعاني من تضخم شديد في البروستات وقد تمت إزالة أكثر من ١٠٠ جرام من نسيج البروستات، وقد خرج المريض من المستشفى بصحة جيدة.

وبين »الحربي« بأن هذه العملية تعتبر من أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في علاج تضخم البروستات الحميد؛ حيث يتم تقشير البروستات عن طريق الليزر ومن مميزات استئصال البروستات عن طريق الليزر باستخدام الهولميوم مقارنة بالطرق الأخرى: قلة النزيف، عدم رجوع الأعراض والتضخم لفترات طويلة، الخيار الأمثل للمرضى الذين يستعملون الأدوية المسيلة للدم.

تضمن المزايا أيضًا الخروج من المستشفى في نفس اليوم أو اليوم التالي كحد أقصى، وكذلك بالإمكان إرسال عينة البروستات للتأكد من خلوها من أي سرطان، ويفيد أيضًا باستخدام الليزر أثناء العملية لتفتيت حصوات المثانة، إن وجدت، وتعتبر بديلًا ممتازًا لأحجام البروستات الكبيرة والتي عادة ما تستدعي فتح جراحي في أسفل البطن.

وقد شارك في هذه العملية الدكتور عادل الجعدي، إخصائي جراحة المسالك البولية بالمستشفى، وطاقم أطباء التخدير والعمليات بالمستشفى.

من جانبه قدم الفريق الطبي شكرهم لإدارة التجمع الصحي بمنطقة القصيم، وإدارة المستشفى على الدعم والتسهيلات المقدمة لفريق العمل لتقديم أفضل الخدمات لمرضى المنطقة.

اقرأ أيضًا:

أكثر من 4 آلاف عملية في «الملك فهد» بالمدينة العام الماضي

بالصور.. سمكة تقفز من الماء وتخترق رقبة شاب في إندونيسيا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك