Menu


واقعة أرسنال تعيد الجدل حول محمد صلاح في بريطانيا

للمرة الثانية خلال أربعة أيام فقط..

للمرة الثانية خلال أربعة أيام فقط، حضر اسم النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في جدلٍ كبيرٍ أثير خلال الساعات الماضية؛ بسبب ضربة الجزاء التي حص
واقعة أرسنال تعيد الجدل حول محمد صلاح في بريطانيا
  • 2198
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

للمرة الثانية خلال أربعة أيام فقط، حضر اسم النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في جدلٍ كبيرٍ أثير خلال الساعات الماضية؛ بسبب ضربة الجزاء التي حصلها عليها أمام نادي أرسنال في بطولة الدوري واتهامه بالسقوط أرضًا للتمثيل على الحكم.

وكان صلاح قد ثار بشأنه جدلٌ عقب مباراة ليفربول ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي، عندما حصل على ضربة جزاء نجح في تسجيلها ليساهم في فوز فريقه برباعية نظيفة على "الماكبيس".

أثير هذا الجدل لاتهام صلاح بالتمثيل وادعائه التعرض لإعاقة منحته ضربة الجزاء، وقد طالبت بعض الجماهير بإيقافه من قِبل لجنة الانضباط بالاتحاد الإنجليزي، لكنّ الأخيرة أنصفت صلاح وتبرئ الفرعون المصري.

وما إن هدأت موجة هذا الجدل، حتى  تكرّر بنفس الطريقة خلال مباراة ليفربول وأرسنال، لكنّ الأمر وصل هذه المرة  إلى حدٍ قريب من الاشتباك.

في الدقيقة الثانية من الوقت بديل الضائع في الشوط الأول، راوغ صلاح دفاع المدفعجية، ثم سقط أرضًا، فاحتسبت له ضربة جزاء نجح في تسجيلها هدفًا؛ ليرفع تقدم الريدز إلى ثلاثة أهداف لهدف، قبل أن ترتفع النتيجة إلى خماسية.

وبين شوطيّ المباراة، ظهر المدافع سوكراتيس باباستاثوبولوس الذي اتهم بعرقلة صلاح سارع بمحاولة الاحتكاك باللاعب المصري والاشتباك معه، مدعيًّا أنّه تعمّد السقوط للحصول على ضربة الجزاء، لكنّ لاعبي ليفربول تمكّنوا من إنقاذ الموقف.

وكشف الهولندي فان دايك تفاصيل هذا الاشتباك، قائلًا: "رأيت سوكراتيس يتوجه إلى مو (صلاح) وقال إنه ادعى السقوط، كان يهاجمه، لكني أردت فقط القول إنه لم يدعي السقوط".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "من الواضح أن الجميع جاؤوا حولنا وبدا الأمر كما لو كنا نتقاتل.. أردت فقط أن أتحدث معه، لكن هذا يحدث في كرة القدم، أنا أحمي زملائي في الفريق وهذا أمر طبيعي، وهذا هو ما ينبغي علينا لدعم بعضنا البعض".

ولم يعجب موقف محاولة الاحتكاك بصلاح، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي دافع عن لاعبه المصري قائلًا: "لقد ذهب (سوكراتيس) إلى مو (صلاح) وكان يقول له أنت تعمدت السقوط، كان يهاجمه ولكنني أقول إنّ صلاح لم يتعمد السقوط".

وأضاف: "في تلك اللحظة، إذا لم تمنع مو فإنه سيقوم بالخطوة التالية ويسدد الكرة إلى المرمى ونحن نعرف أنه جيد جدًا في ذلك الأمر.. أنا لم أرَ الواقعة جديًّا، لكن الحكم كان في الواقع قريبًا جدًّا.. ليس لدينا غواصون (التمثيل على الحكم).. خلال السنوات الثلاث والنصف الأخيرة لم يحتسب الحكام لنا ركلات ترجيح صحيحة أكثر مما تم احتسابه".

وتساءل كلوب حسبما نقلت عنه صحيفة "جارديان" البريطانية: "ماذا تريدون.. هل تريدون دماء لاحتساب ركلات ترجيح لنا؟".

يُشار إلى أنّ ليفربول يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة، بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ47 نقطة.

ويخوض صلاح صراعًا شرسًا على صدارة هدافي المسابقة مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، برصيد 13 هدفًا لكلٍّ منهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك