Menu

أتلتيكو مدريد يهزم بلد الوليد ويؤجل تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني

الفريق الكتالوني يحتاج إلى ثلاث نقاط للظفر بالبطولة

 انتزع فريق أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا من ضيفه بلد الوليد بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وا
أتلتيكو مدريد يهزم بلد الوليد ويؤجل تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني
  • 44
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 انتزع فريق أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا من ضيفه بلد الوليد بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضًا تعادل أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو ألافيس بهدف.

ويدين أتلتيكو مدريد بالفضل في هذا الفوز للاعب بلد الوليد، خواكين فيرنانديزـ الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد بلد الوليد عند 35 نقطة في المركز الـ17.

يذكر أن هذا الفوز يحمل الرقم 22 لأتلتيكو مدريد في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في ثماني، فيما تعد هذه الخسارة هي الـ16 لبلد الوليد هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في 11.

وفي المباراة الثانية، تعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف لكل فريق.

وتقدم بلباو بهدف سجله بينات أتشيبريا في الدقيقة 41، وتعادل بورخا باستون لفريق ألافيس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع بلباو رصيده إلى 50 نقطة في المركز السابع، كما رفع ألافيس رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن.

وبإمكان برشلونة أن يتوج رسميًّا بلقب الدوري لهذا الموسم في حال فوزه على ليفانتي في وقت لاحق من اليوم، بدون الانتظار لنتائج الجولات المتبقية.

وفي حال فوز برشلونة اليوم، سيضمن التتويج باللقب بصرف النظر عن نتائجه أو نتائج أتلتيكو في المباريات الثلاث المتبقية للموسم بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين، والتي تصب في مصلحة برشلونة الذي فاز بمجموع مباراتي الدور الأول والثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وأوضح مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، في المؤتمر الصحفي لفريقه -أمس الجمعة- قبل مباراة اليوم أمام ليفانتي، أن الفوز والتتويج باللقب، سيمنحان الفريق طاقة هائلة، عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي: «من الواضح أنه من الممكن إجراء بعض التغييرات، ولكننا نمتلك أربعة أيام قبل مباراة ليفربول، ونعلم أن الفوز بالدوري يمثل طاقة هائلة للفريق، ربما أكثر مما تخلفه المباراة من إجهاد».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك