Menu

يزيد الراجحي يتصدر المرحلة الأولى لرالي الرياض

أول عربي يتوج بالمركز الأول في أعلى فئة لرالي «سيلك واي»

أصبح يزيد الراجحي أول عربي يتوج بالمركز الأول في أعلى فئة لرالي سيلك واي، وذلك بعد تصدره ترتيب رالي الرياض في ثاني أيام الرالي. وانطلقت اليوم الجمعة المرحلة ال
يزيد الراجحي يتصدر المرحلة الأولى لرالي الرياض
  • 331
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصبح يزيد الراجحي أول عربي يتوج بالمركز الأول في أعلى فئة لرالي سيلك واي، وذلك بعد تصدره ترتيب رالي الرياض في ثاني أيام الرالي.

وانطلقت اليوم الجمعة المرحلة الأولى لرالي بعد المرحلة الاستعراضية، التي شهدت احتلال البطل السعودي يزيد الراجحي المركز الأول أيضًا لرالي الرياض الذي انطلق أمس ضمن المرحلة الرابعة من بطولة السعودية للراليات الصحراوية على متن السيارة تويوتا هايلوكس في المركز الأول، بعد أن قطع مسافة المرحلة الاستعراضية بزمن وقدره 2.20.6 دقيقة، متفوقًا بأكثر من 7 ثوانٍ على ميروسلاف زابليتال السائق التشيكي وماريك سيكورا ملاحه السلوفاكي، اللذين حلَّا في المركز الثاني بزمن 2.27.3 دقيقة، فيما جاء ستيفان بيترهانسيل السائق الفرنسي وباولو فيوزا ملاحه البرتغالي، في المركز الثالث بزمن 2.28.9 دقيقة.

وانطلقت المرحلة الاستعراضية شرق الصالات الرياضية الخضراء بطول 3 كيلومترات، بمشاركة 95 سائقًا في هذه الجولة المُصنفة في فئة الراليات الصحراوية القصير.

المرحلة الأولى

بينما انطلقت المرحلة الخاصة الأولى «رماح» وطولها 300 كيلومتر، اليوم الجمعة.

وتُقام المرحلة الخاصة والأخيرة يوم غدٍ السبت وطولها 160 كيلومترًا، تمتد من «متنزه سِعد إلى الجنادرية».

ونال إنجاز الراجحي إشادات الجماهير السعودي التي احتفلت بما حققه البطل السعودي.

آمال جماهيرية

وتضع الجماهير السعودية آمالها على يزيد الراجحي الذي ينافس في الرالي على متن سيارة تويوتا هايلكس، في تحقيق اللقب، خاصة أن الرالي يقام على الأراضي السعودية التي يمتلك يزيد الراجحي خبرة كبيرة بتضاريسها ودروبها؛ ما يسهل عليه التعامل معها، وتحقيق السبق على جميع المنافسين.

 

قدرات كامنة

وقد تمكن يزيد الراجحي من استخراج كامل القدرات الكامنة لسيارته بفوزه بلقبين سابقين؛ ما يعني أنه تعرف على السيارات وقدراتها وما يمكنها أن تقوم به في الرالي، ويحظى يزيد الراجحي بمعاونة الملاح الأيرلندي مايكل أور.

حدث تاريخي

وتأتي مشاركة السائقين الأجانب في رالي الرياض بهدف الاستعداد لخوض منافسات رالي داكار في نسخته الجديدة التي تُقام في السعودية؛ حيث يقام السباق للمرة الأولى في التاريخ في قارة آسيا؛ حيث كان ينظم من قبل في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، ويصنف رالي داكار كأصعب رالي في العالم.

ومن أبرز الأسماء التي تنضم لقائمة المُشاركين السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل أنجح سائق في رالي داكار في فئتي الدرّاجات النارية.

ويشارك في الرالي 61 سيارة؛ منها 14 سيارة تنتمي إلى فئة السيارات الصحراوية الخفيفة «باجي»، وشاحنة واحدة، و35 دراجة نارية من ذوات العجلتين والعجلات الأربع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك