Menu

«المؤقت» سولشاير يحقّق رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي

جمع 26 نقطة في 10 لقاءات

حطَّم النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني المؤقت لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، رقمًا قياسيًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مواجهته العاشرة
«المؤقت» سولشاير يحقّق رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي
  • 178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حطَّم النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني المؤقت لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، رقمًا قياسيًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مواجهته العاشرة على رأس القيادة الفنية لفريقه، التي تعادل فيها مع ضيفه ليفربول دون أهداف.

وحرم مانشستر يونايتد ضيفه ليفربول- متصدر جدول ترتيب البريميرليج- من توسيع الفارق أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب.

وتبعًا لصحيفة «صن» البريطانية، أصبح سولشاير أكثر مدير فني يجمع نقاطًا خلال المواجهات العشر الأولى، التي قاد بها فريقه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث جمع مانشستر يونايتد 26 نقطة في المواجهات العشر التي لعبها تحت قيادة سولشاير، منذ تعيينه بديلًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وفاز مانشستر يونايتد، تحت قيادة سولشاير، في ثماني مباريات، وتعادل في مباراتين فقط؛ ليحطّم المدير الفني النرويجي انطلاقة الهولندي خوس هيدينك مع فريق تشيلسي، التي حقق بها 25 نقطة في مواجهاته العشر الأولى في موسم 2008/2009.

ولم يتحدد بعد موقف سولشاير في مانشستر يونايتد، رغم النتائج المميزة التي حققها محليًا؛ حيث قاد مانشستر يونايتد للتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب على فريقي أرسنال وتشيلسي، بينما خسر وسط جماهيره بهدفين نظيفين أمام باريس سان جيرمان، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وواصل فريق مانشستر يونايتد انطلاقته الجيدة مع النرويجي أولي جونار سولشاير، الذي حقق 9 انتصارات وتعادلًا مع مانشستر يونايتد، منذ توليه تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وقاد سولشاير مانشستر يونايتد في تسع مباريات، قبل هذه المباراة، حقق الفوز في 8، وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام بيرنلي (2-2) في الجولة الماضية.

وعانى مانشستر يونايتد في الأعوام الأخيرة بسبب بعض الصفقات الكبيرة التي لم يُكتب لها النجاح؛ حيث تعاقد الفريق مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والكولومبي رادميل فالكاو، والتشيلي أليكسيس سانشيز الموجود حاليًا ضمن صفوف الفريق، وكل هذه الأسماء لم تقدم مردودًا يُذكر مع الفريق حتى وقت مغادرتها.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك