Menu
اخسري 10 كيلوجرامات من وزنك شهريًّا بدون تعب أو إرهاق

ريجيم البروتين من أهم الحميات الغذائية التي يتجه لها الأطباء مؤخرًا بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الوقت الحالي؛ حيث تمت تجربته على عدد من كبير من الناس، وأثبت فاعليته في خسارة الوزن خلال أشهر معدودة.

من مميزات هذا الريجيم أنه يفتقر إلى الكربوهيدرات التي تتسبب في زيادة الوزن، في حين أنه يمتلئ -في المقابل- بالبروتين والدهون المشبَّعة والسعرات الحرارية القليلة الموجودة في عدد كبير من الأطعمة كاللحم الأحمر الخالي من الدهون، والأسماك، وفول الصويا، ومنتجات الألبان القليلة الدهون، والبيض، والمكسَّرات.

وينصح خبراء التغذية كل من يتبع هذه الحمية بتناول الفاصولياء، مؤكدين أن كوبًا ونصفًا منها يحتوي على كم كبير من البروتين يُعادل 3 أونصات من اللحم المشوي.

ومن المعروف أن الفاصولياء تُساعد من يتناولها في الشعور بالشبع طويلًا، كما تُساهم في خفض نسبة الـكولسترول الضار.

كما ينصح الأطباء بإدخال الألبان القليلة الدسم، مثل اللبن الحليب والجبن الخالي الدسم والزبادي، في هذه الحمية الغذائية؛ لأنها توفِّر قدرًا عاليًا من الكالسيوم، وتُفيد متبع الحمية في تقوية العظام وتعزيز صحة القلب، فضلًا عن دورها في محاربة السعرات الحرارية العالية.

وبالنسبة إلى قواعد هذه الحمية فهي كالآتي:

- وجبة الإفطار:

بيضتان مخفوقتان، مع حبتين من البندورة المشوية، ويمكن تناول البيض ثلاث مرات أسبوعيًّا خلال هذه الحمية، بشرط تقليل نسبة الدهون المستخدمة في طهيه.

- وجبة خفيفة:

تناولي حوالي 30 جرامًا من المكسّرات أو التوت البرِّي. وغير مسموح بتناول الفواكه أو أي حلوى تحتوي على السكَّر خلال أول أسبوعين من اتباع هذه الحمية.

- الغداء:

أعدي شريحة من الدجاج المشوي، مع نصف كوب من الكينوا المسلوقة أو الفاصولياء، مع تناول كوب من الخضراوات المطهوة على البخار.

- وجبة خفيفة:

يمكنك تناول حوالي 60 جرامًا من الزبادي مخلوطًا بحوالي14 جرامًا من بذور الكتّان لتسريع عملية الحرق.

- العشاء:

تناولي شريحة من سمك السلمون المشوي، مع كوسة وباذنجان مقليين في زيت الزيتون.

بالنسبة إلى المشروبات:

- يجب عليكِ شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًّا.

- غير مسموح بإضافة الكريمة إلى المشروبات.

- تقليل كمية السكر في كل المشروبات، والالتزام بتناول القهوة الخضراء والشاي الأخضر لتسريع عمليات الأيض وخسارة الوزن.

2020-07-09T13:21:50+03:00 ريجيم البروتين من أهم الحميات الغذائية التي يتجه لها الأطباء مؤخرًا بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الو
اخسري 10 كيلوجرامات من وزنك شهريًّا بدون تعب أو إرهاق
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

اخسري 10 كيلوجرامات من وزنك شهريًّا بدون تعب أو إرهاق

جربي هذه الحمية الغذائية

اخسري 10 كيلوجرامات من وزنك شهريًّا بدون تعب أو إرهاق
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
23 ربيع الأول 1441 /  20  نوفمبر  2019   03:23 م

ريجيم البروتين من أهم الحميات الغذائية التي يتجه لها الأطباء مؤخرًا بهدف خسارة الوزن خلال أيام معدودة، وبدون آثار جانبية، وهو من الأنظمة الغذائية الرائجة في الوقت الحالي؛ حيث تمت تجربته على عدد من كبير من الناس، وأثبت فاعليته في خسارة الوزن خلال أشهر معدودة.

من مميزات هذا الريجيم أنه يفتقر إلى الكربوهيدرات التي تتسبب في زيادة الوزن، في حين أنه يمتلئ -في المقابل- بالبروتين والدهون المشبَّعة والسعرات الحرارية القليلة الموجودة في عدد كبير من الأطعمة كاللحم الأحمر الخالي من الدهون، والأسماك، وفول الصويا، ومنتجات الألبان القليلة الدهون، والبيض، والمكسَّرات.

وينصح خبراء التغذية كل من يتبع هذه الحمية بتناول الفاصولياء، مؤكدين أن كوبًا ونصفًا منها يحتوي على كم كبير من البروتين يُعادل 3 أونصات من اللحم المشوي.

ومن المعروف أن الفاصولياء تُساعد من يتناولها في الشعور بالشبع طويلًا، كما تُساهم في خفض نسبة الـكولسترول الضار.

كما ينصح الأطباء بإدخال الألبان القليلة الدسم، مثل اللبن الحليب والجبن الخالي الدسم والزبادي، في هذه الحمية الغذائية؛ لأنها توفِّر قدرًا عاليًا من الكالسيوم، وتُفيد متبع الحمية في تقوية العظام وتعزيز صحة القلب، فضلًا عن دورها في محاربة السعرات الحرارية العالية.

وبالنسبة إلى قواعد هذه الحمية فهي كالآتي:

- وجبة الإفطار:

بيضتان مخفوقتان، مع حبتين من البندورة المشوية، ويمكن تناول البيض ثلاث مرات أسبوعيًّا خلال هذه الحمية، بشرط تقليل نسبة الدهون المستخدمة في طهيه.

- وجبة خفيفة:

تناولي حوالي 30 جرامًا من المكسّرات أو التوت البرِّي. وغير مسموح بتناول الفواكه أو أي حلوى تحتوي على السكَّر خلال أول أسبوعين من اتباع هذه الحمية.

- الغداء:

أعدي شريحة من الدجاج المشوي، مع نصف كوب من الكينوا المسلوقة أو الفاصولياء، مع تناول كوب من الخضراوات المطهوة على البخار.

- وجبة خفيفة:

يمكنك تناول حوالي 60 جرامًا من الزبادي مخلوطًا بحوالي14 جرامًا من بذور الكتّان لتسريع عملية الحرق.

- العشاء:

تناولي شريحة من سمك السلمون المشوي، مع كوسة وباذنجان مقليين في زيت الزيتون.

بالنسبة إلى المشروبات:

- يجب عليكِ شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًّا.

- غير مسموح بإضافة الكريمة إلى المشروبات.

- تقليل كمية السكر في كل المشروبات، والالتزام بتناول القهوة الخضراء والشاي الأخضر لتسريع عمليات الأيض وخسارة الوزن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك