Menu


حساب المواطن يكشف مدى استحقاق المنتهية بطاقة الصراف لديهم في الدعم

اشترط أن يكون الآيبان البنكي «نشطًا»

حساب المواطن يكشف مدى استحقاق المنتهية بطاقة الصراف لديهم في الدعم
  • 327
  • 0
  • 0
فريق التحرير
30 جمادى الأول 1440 /  05  فبراير  2019   01:02 ص

كشف برنامج حساب المواطن، مدى استحقاق المنتهية بطاقة الصراف الآلي لديهم، في الدعم.

وأضاف البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن انتهاء بطاقة الصراف الآلي لا يؤثر على استحقاق المواطن للدعم، مشيرًا إلى أن الآيبان البنكي لابد أن يكون «نشطًا»؛ ليتم صرف الدعم في حال انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المواطن طالب الدعم.

كان برنامج حساب المواطن، أكد أن الدفعة الخامسة عشرة لمستحقي الدعم من البرنامج، يتبقى عليها ستة أيام، مشيرًا إلى أنه ستودع الدفعة المشار إليها يوم 10 من شهر فبراير الجاري.

وسبق أن أصدر البرنامج تنبيهات جديدة بشأن إضافة العلاوة السنوية، بعد توجيه وزارة المالية، الجهات الحكومية بضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء باحتساب الرواتب والأجور والبدلات الشهرية وما في حكمها، وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة.

وأضاف البرنامج، أنه تضاف العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل مسبقًا؛ وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للحساب، بإضافة إجمالي الراتب مع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل «التأمينات، والتقاعد»، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

وتابع حساب المواطن أن الراتب الشهري هو المرتب الوظيفي، سواء من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي أو العسكري أو قطاع غير ربحي، مشددًا على ضرورة إضافة الدخل كما هو مسجل لدى المصدر «التأمينات الاجتماعية»، بحيث يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملًا جميع البدلات قبل أي خصومات.

وبشأن المفصولين من العمل بالشركات ممن يخضعون لنظام التعطل عن العمل «ساند»، أكد البرنامج ضرورة قيامهم بالتعديل واختيار الحالة الوظيفية المسماة «لا توجد وظيفية»، و«ونوع الدخل» و«غير ذلك»، ومصدر الدخل بتوصيف: «مخصص من برنامج ساند».

وجاءت تنبيهات البرنامج بعد توجيه وزارة المالية الجهات الحكومية بضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء، الذي تضمَّن احتساب الرواتب والأجور والبدلات الشهرية، وصرفها بما يتوافق مع السنة المالية للدولة.
 

يُذكَر أن برنامج حساب المواطن، كشف عن عدم إمكانية حذف أي مستند يقدمه المستفيد بعد الموافقة عليه من قبل البرنامج، لافتًا إلى أنه في حالة تقديم الطلب إلى الحساب مدعومًا بالمستندات المطلوبة التي تشمل (رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، وأي مرفقات أخرى)، والموافقة عليها، على المستفيد أن يتثبت من أنه تم حفظ المستندات دون إمكانية حذف أي منها.

وعن مدى إمكانية تسجيل المستفيدين من الضمان الاجتماعي ممن لم يسبق أن سجلوا للاستفادة من البرنامج؛ جدد برنامج حساب المواطن تأكيد إمكانية استفادتهم منه.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك