Menu


الإمارات تُزين جوازات المسافرين عبر مطاراتها بكأس آسيا

البطولة تبدأ يوم السبت المقبل..

أطلقت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا بالإمارات، مبادرةً وُصفت بـ"المميزة"، يحظى بموجبها جميع المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطارات الدولة الرئ
الإمارات تُزين جوازات المسافرين عبر مطاراتها بكأس آسيا
  • 441
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلقت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا بالإمارات، مبادرةً وُصفت بـ"المميزة"، يحظى بموجبها جميع المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطارات الدولة الرئيسية بأختام دخول وخروج تحمل شعار "كأس آسيا الإمارات 2019" على جواز سفرهم طوال مدة البطولة في خطوة جديدة.

وتهدف هذه الخطوة التي جاءت بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إلى توسيع الاحتفاء باستضافة البطولة إلى جميع الجنسيات والثقافات من مختلف أنحاء العالم والمسافرين عبر الإمارات.

ونقلت صحف محلية عن الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني مدير بطولة آسيا قوله: إنّ تقديم تذكار خاص بوضع شعار البطولة على جوازات المسافرين من مختلف أنحاء العالم عبر مطارات الدولة، يمثل خطوة جديدة ضمن البرامج التي تعكس الاعتزاز الإماراتي بالبطولة، وتؤكد التزامهم المتواصل بتحقيق أهدافها بتلاقي كافة شعوب القارة عبر كرة القدم في وطن التسامح (الإمارات).

وأضاف أنّهم حريصون على تقديم المبادرات المهمة التي تحقق الإضافة والإبهار التنظيمي للبطولة، متابعًا: "من خلال هذه المبادرة سنسهم في توسيع أهداف البطولة والوصول بأهدافها إلى كافة شعوب القارة".

والسبت المقبل، يُقَصُّ شريط افتتاح العرس الآسيوي الكبير في الإمارات؛ حيث سيكون "الأبيض" على موعدٍ مع مواجهة ساخنة أمام المنتخب البحريني، في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الهند وتايلاند.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات أستراليا والأردن وفلسطين وسوريا، والمجموعة الثالثة منتخبات الصين وكوريا الجنوبية وقرغيزستان والفلبين، والمجموعة الرابعة منتخبات إيران والعراق وفيتنام واليمن، والمجموعة الخامسة منتخبات كوريا الشمالية ولبنان وقطر والسعودية، والمجموعة السادسة منتخبات اليابان وعمان وتركمانستان وأوزبكستان.

ويتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16، إضافةً إلى أفضل أربعة منتخبات تحصل المركز الثالث.

والنسخة الحالية هي الأغلى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956، فيبلغ إجمالي الجوائز المالية نحو 15 مليون دولار، ويحصل الفائز بلقب البطولة على مبلغ خمسة ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على ثلاثة ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مليون دولار، ويحصل كل منتخب مشارك في البطولة على 200 ألف دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك