Menu

الدوري السعودي رابعًا على القارة الآسيوية.. و4 فرق تتأهل لدوري الأبطال

بفضل تتويج الهلال

قفز الدوري السعودي للمركز الرابع، على ترتيب القارة الآسيوية، وذلك بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا اليابان
الدوري السعودي رابعًا على القارة الآسيوية.. و4 فرق تتأهل لدوري الأبطال
  • 176
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قفز الدوري السعودي للمركز الرابع، على ترتيب القارة الآسيوية، وذلك بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، يتواجد الدوري السعودي خلف الصيني الذي يتصدر بـ100 نقطة، ويأتي خلفه القطري ثانيًا بـ97 نقطة، مقابل 93 نقطة للدوري الياباني الذي حلّ ثالثًا، ووصل مجموع نقاط الدوري السعودي إلى 88.

ووفقًا للتصنيف الصادر بشكل رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، فإن السعودية ضمنت التواجد بأربعة فرق في النسختين القادمتين من دوري أبطال آسيا، بواقع ثلاثة فرق بدور المجموعات مباشرة، وفريق سيخوض الملحق الآسيوي.

وكان الدوري السعودي في المركز السادس قبل تتويج الزعيم، ليصبح بعدها في المركز الرابع، بعد الدوري الصيني والقطري والياباني، متخطيًا الإيراني والكوري الجنوبي.

ويحتسب التصنيف الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخاص بمسابقات الأندية بالقارة الآسيوية، وفقًا لنتائج الأندية في مسابقة دوري الأبطال خلال السنوات الأربع الأخيرة، أي من نسخة 2016 وحتى 2019، إذ حصدت السعودية المركز الرابع برصيد 88.449 نقطة.

ـ استقبال تاريخي للهلال

وعادت بعثة الهلال من اليابان، الإثنين الماضي، وحظيت باستقبال تاريخي؛ حيث خرجت أعداد كبيرة من الجماهير لاستقبال البعثة، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

واحتشد آلاف من الجماهير الهلالية؛ لاستقبال لاعبي فريقها المتوجين أبطالًا للقارة الصفراء، مرددين الهتافات والأهازيج الخاصة بالزعيم، وهتفت الجماهير كثيرًا بأسماء لاعبي أبطال آسيا، ورددت الجماهير عبارة «العالمية سهلة عليه».

وحضر عدد كبير من رؤساء النادي السابقين والرموز الهلالية لاستقبال اللاعبين، وجاء في مقدمة مستقبلي اللاعبين رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والذي حرص على استقبال بعثة الزعيم فور وصولها إلى المطار.

كما حرص عديد من الشخصيات الهلالية على الحضور؛ لاستقبال الأبطال في صالة المطار؛ حيث حضر الأمير الوليد بن طلال والأمير عبدالله بن مساعد، مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي ورئيس الهلال السابق، وأيضًا كان الأمير عبدالرحمن بن مساعد في استقبال البعثة.

ـ كأس العالم للأندية

وحجز الهلال مقعدًا في كأس العالم للأندية، عقب التتويج بلقب دوري الأبطال؛ حيث يواجه الزعيم، نظيره الترجّي التونسي، يوم 18 ديسمبر المقبل في قطر، وتُفتتح مباريات كأس العالم للأندية بلقاء فريقي السد القطري؛ بصفته ممثل الدولة المستضيفة، وهينجين الكاليدوني، وذلك يوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من ديسمبر المقبل، بينما تنطلق مباريات دور الثمانية بلقاء فريقي مونتيري المكسيكي والفريق الفائز من مباراة الافتتاح يوم 14 ديسمبر.

وفي حال تأهل الهلال إلى الدور المقبل سيلاقي فلامنجو البرازيلي الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الزعيم السابق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك