Menu

بالصور.. يزيد الراجحي ينهي المرحلة الاستعراضية لرالي الرياض في المركز الأول

رئيس اتحاد السيارات يعطي إشارة الانطلاق

أنهى البطل السعودي يزيد الراجحي المرحلة الاستعراضية لرالي الرياض رابع جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية البالغة مسافتها 3 كم، بالمركز الأول على متن
بالصور.. يزيد الراجحي ينهي المرحلة الاستعراضية لرالي الرياض في المركز الأول
  • 233
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهى البطل السعودي يزيد الراجحي المرحلة الاستعراضية لرالي الرياض رابع جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية البالغة مسافتها 3 كم، بالمركز الأول على متن سيارة عبداللطيف جميل تويوتا هايلوكس، ويرافقه ملاحه البريطاني مايكل أور.

المرحلة الاستعراضية

وبُدئت فعاليات الرالي بمرحلة استعراضية خاصة بالجُمهور، طولها 3 كيلومترات شرق الصالات الرياضية الخضراء، أمس الخميس، تليها المرحلة الخاصة الأولى «رماح» وطولها 300 كيلومتر اليوم الجمعة. أما غدًا السبت، فتُقام المرحلة الخاصة الأخيرة، وطولها 160 كيلومترًا، وتمتد من «متنزه سعد إلى الجنادرية». ويتخذ الرالي من مجمع الصالات الرياضية الخضراء بمنطقة الرفيعة في الرياض مقرًّا له.

إشارة الانطلاق

وأعطى الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، للسيارات والدراجات النارية إشارة انطلاق رالي الرياض من منطقة الدرعية التاريخية.

ويُعتبر رالي الرياض الجولة الرابعة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية؛ حيث يتبقى بعدها جولة واحدة ستُقام في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر المُقبل إن شاء الله.

ويشارك في الرالي 61 سيارة؛ منها 14 سيارة تنتمي إلى فئة السيارات الصحراوية الخفيفة «باجي»، وشاحنة واحدة، و35 دراجة نارية من ذوات العجلتين والعجلات الأربع.

أبرز الأسماء المشاركة

ومن أبرز الأسماء التي ستنضم إلى قائمة المُشاركين، السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل أنجح سائق في رالي داكار في فئتي الدراجات النارية والسيارات؛ حيث فاز بلقبه 6 مرات في فئة الدراجات، و5 مرات في فئة السيارات.

وتأتي مشاركة السائقين الأجانب بهدف الاستعداد لخوض منافسات رالي داكار في نسخته الجديدة التي تقام في السعودية لأول مرة في التاريخ. ويصنف رالي داكار كأصعب رالي في العالم.

ويحظى يزيد الراجحي بمعاونة الملاح الأيرلندي مايكل أور، وقد تمكن يزيد من استخراج كامل القدرات الكامنة لسيارته بفوزه بلقبين سابقين؛ ما يعني أنه تعرف على السيارات وقدراتها وما يمكنها أن تقوم به في الرالي.

 وتضع الجماهير السعودية آمالها على يزيد الراجحي الذي ينافس في الرالي على متن سيارة تويوتا هايلكس، في تحقيق اللقب، خاصةً أن الرالي يقام على الأراضي السعودية التي يمتلك يزيد الراجحي خبرة كبيرة بتضاريسها ودروبها؛ ما يسهل عليه التعامل معها، وتحقيق السبق على جميع المنافسين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك