Menu
بعد تعليق عملها.. كيف تحصل على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا؟

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات التقديم على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا بعد تعليق عملها ضمن الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس كورونا (COVID-19) .

وأكّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن خطوات التقديم على الخدمات الإلكترونية تتم من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة.

ومن ثم اختيار «عن المؤسسة» ثم الضغط على أيقونة «تواصل معنا» ثم تعبئة نموذج« تقديم طلب» وإكمال الطلب وأخيرًا سيظهر للمستفيد رسالة بنجاح تقديم الطلب ثم رسالة على الجوال المسجل في أبشر برقم الطلب، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. 

35 خدمة عن بُعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أعلنت تقديم نحو 35 خدمة عن بُعد من خلال البوابة الإلكترونية للمؤسسة أو تطبيق تأمينات، لافتة إلى 3 فئات من المتعاملين وهم أصحاب الأعمال والمستفيدين والمشتركين.

ويمكن لصاحب العمل، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنجاز 12 خدمة عن بُعد وهم: «استرداد الرصيد الدائن للمنشأة المنتهي نشاطها، واعتماد تسجيل مشترك من القبائل النازحة أو الوافد الخاص، وتغيير المركز الرئيسي للمنشأة أو مالكها أو تحويل فرع إلى مركز رئيسي، وتعديل تاريخ خضوع المنشأة إلى الأخطار المهنية».

وكذلك: «تعديل بيانات مشترك، وتقسيط مديونية منشأة، وطلب الإعفاء من غرامات التأخير، وإعادة المبالغ المدينة وتحويل الرصيد الدائن بين فروع المنشأة وتعديل تغطية مشترك»، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبالنسبة للمشترك فيمكنه الحصول على 10 خدمات عن بعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهم: «استرداد الرصيد الدائن للمشترك الاختياري، إعادة مبلغ تعويض الدفعة، واعتماد تسجيل مشترك من القبائل النازحة أو الوافد الخاص، وضم الخدمة من التأمينات للتقاعد، وإنهاء مدة اشتراك اختياري، وتسجيل مشترك اختياري، والعدول عن طلب ضم، وتعديل تغطية المشترك، وتغيير الجنسية، وتعديل بيانات المشترك».

يستطيع المستفيد إنجاز 13 خدمة عن بعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهم: «إضافة وريث، وصرف مستحقات العجز غير المهني، وإصدار بطاقة مستفيد، وصرف المستحقات العجز المهني، وفك الالتزام البنكي، وصرف مستحقات عائلة سجين، وصرف التعويضات المتعلقة بوفاة مشترك».

وكذلك: «صرف مستحقات الدفعة لغير السعوديين، وصرف مستحقات الحمل المستكن أو المولود الجديد، صرف بدل حضور المشترك لجلسة اللجنة الطبية، واستئناف قرار العجز غير المهني لمشترك، واستئناف قرار العجز المهني لمشترك، واستئناف قرار عجز وريث أو معال»، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

35 خدمة عن بُعد يمكنك إنجازها من التأمينات الاجتماعية.. تعرّف عليهم

بالخطوات والروابط.. المستحقون للتسجيل في التأمينات الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية

التأمينات الاجتماعية تحدد خطوات الاستفادة من دعم العاملين بالقطاع الخاص

2020-07-10T05:06:15+03:00 أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات التقديم على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا بعد تعليق عملها ضمن الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار
بعد تعليق عملها.. كيف تحصل على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا؟
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


بعد تعليق عملها.. كيف تحصل على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا؟

35 خدمة يمكن إنجازها عن بُعد

بعد تعليق عملها.. كيف تحصل على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا؟
  • 384
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   03:20 ص

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات التقديم على خدمات مكاتب التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا بعد تعليق عملها ضمن الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس كورونا (COVID-19) .

وأكّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن خطوات التقديم على الخدمات الإلكترونية تتم من خلال الدخول على الموقع الرسمي للمؤسسة.

ومن ثم اختيار «عن المؤسسة» ثم الضغط على أيقونة «تواصل معنا» ثم تعبئة نموذج« تقديم طلب» وإكمال الطلب وأخيرًا سيظهر للمستفيد رسالة بنجاح تقديم الطلب ثم رسالة على الجوال المسجل في أبشر برقم الطلب، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. 

35 خدمة عن بُعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أعلنت تقديم نحو 35 خدمة عن بُعد من خلال البوابة الإلكترونية للمؤسسة أو تطبيق تأمينات، لافتة إلى 3 فئات من المتعاملين وهم أصحاب الأعمال والمستفيدين والمشتركين.

ويمكن لصاحب العمل، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنجاز 12 خدمة عن بُعد وهم: «استرداد الرصيد الدائن للمنشأة المنتهي نشاطها، واعتماد تسجيل مشترك من القبائل النازحة أو الوافد الخاص، وتغيير المركز الرئيسي للمنشأة أو مالكها أو تحويل فرع إلى مركز رئيسي، وتعديل تاريخ خضوع المنشأة إلى الأخطار المهنية».

وكذلك: «تعديل بيانات مشترك، وتقسيط مديونية منشأة، وطلب الإعفاء من غرامات التأخير، وإعادة المبالغ المدينة وتحويل الرصيد الدائن بين فروع المنشأة وتعديل تغطية مشترك»، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبالنسبة للمشترك فيمكنه الحصول على 10 خدمات عن بعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهم: «استرداد الرصيد الدائن للمشترك الاختياري، إعادة مبلغ تعويض الدفعة، واعتماد تسجيل مشترك من القبائل النازحة أو الوافد الخاص، وضم الخدمة من التأمينات للتقاعد، وإنهاء مدة اشتراك اختياري، وتسجيل مشترك اختياري، والعدول عن طلب ضم، وتعديل تغطية المشترك، وتغيير الجنسية، وتعديل بيانات المشترك».

يستطيع المستفيد إنجاز 13 خدمة عن بعد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهم: «إضافة وريث، وصرف مستحقات العجز غير المهني، وإصدار بطاقة مستفيد، وصرف المستحقات العجز المهني، وفك الالتزام البنكي، وصرف مستحقات عائلة سجين، وصرف التعويضات المتعلقة بوفاة مشترك».

وكذلك: «صرف مستحقات الدفعة لغير السعوديين، وصرف مستحقات الحمل المستكن أو المولود الجديد، صرف بدل حضور المشترك لجلسة اللجنة الطبية، واستئناف قرار العجز غير المهني لمشترك، واستئناف قرار العجز المهني لمشترك، واستئناف قرار عجز وريث أو معال»، وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

35 خدمة عن بُعد يمكنك إنجازها من التأمينات الاجتماعية.. تعرّف عليهم

بالخطوات والروابط.. المستحقون للتسجيل في التأمينات الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية

التأمينات الاجتماعية تحدد خطوات الاستفادة من دعم العاملين بالقطاع الخاص

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك