Menu


هولندا تعبر إيطاليا وتتأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى بمونديال السيدات

تنتظر مواجهة الفائز من منتخبي ألمانيا والسويد

واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًّا بفرنسا، وتأهل الفريق بجدارة إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزه الثمين
هولندا تعبر إيطاليا وتتأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى بمونديال السيدات
  • 93
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليًّا بفرنسا، وتأهل الفريق بجدارة إلى المربع الذهبي للبطولة بفوزه الثمين (2-0) على نظيره الإيطالي اليوم السبت، في دور الثمانية للبطولة.

وأصبح المنتخب الهولندي ثالث المتأهلين للمربع الذهبي في النسخة الحالية (الثامنة) من مونديال السيدات؛ حيث سبقه منتخبا إنجلترا والولايات المتحدة اللذان يلتقيان في المربع الذهبي.

ويلتقي المنتخب الهولندي في المربع الذهبي مع الفائز من المواجهة الأخرى بدور الثمانية والتي تقام اليوم السبت، أيضًا بين منتخبي ألمانيا والسويد.

وخاض المنتخب الهولندي اليوم فعاليات دور الثمانية في مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخه؛ حيث خرج الفريق من دور الـ16 في مشاركته الوحيدة السابقة بالبطولة وذلك في نسخة 2015 بكندا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائمًا حتى سجلت فيفيان ميديما الهدف الأول للفريق الهولندي بضربة رأس في الدقيقة 70 ثم بددت زميلتها ستيفاني فان دير جرات آمال المنتخب الإيطالي في تحقيق التعادل بتسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 80 من ضربة رأس أيضًا.

وفشل المنتخب الإيطالي، الذي خاض البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، في بلوغ المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه؛ حيث ودع البطولة من دور الثمانية للمرة الثانية مثلما حدث في النسخة الأولى من البطولة عام 1991 فيما انتهت مشاركته الثانية في البطولة بالخروج من دور المجموعات في نسخة 1999.

وبدأت المباراة بأداء حماسي سريع من المنتخب الهولندي الذي كان الأفضل انتشارًا وهجومًا وسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، فيما دخل المنتخب الإيطالي في أجواء اللقاء تدريجيًّا لكن أيًا منهما لم يشكل أي خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى.

واستحوذت باربرا بونانسيا على الكرة في الناحية اليمنى إثر خطأ دفاعي من المنتخب الهولندي في الدقيقة 13 ومررت الكرة عرضية رائعة لكن حارسة المرمى الهولندي أنقذت الموقف وأمسكت بالكرة قبل مانويلا جيوليانو مهاجمة إيطاليا.

وأهدرت فالنتينا بيرجاماشي فرصة تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 18 اثر تمريرة طولية لعبتها فالنتينا جيرنويا من وسط الملعب وهيأتها بونانسيا برأسها لتصل إلى بيرجاماشي خلف الدفاع الهولندي؛ حيث هيأتهها لنفسها ثم سددتها لكن ضعيفة وفي متناول الحارسة. وواصل المنتخب الإيطالي تألقه ولكن الحظ عاند الفريق مجددًا في الدقيقة 36 إثر هجمة منظمة سريعة وصلت منها الكرة إلى فالنتينا جياشنتي داخل منطقة الجزاء؛ حيث هيأتها لنفسها وسددتها قوية لكن خارج القائم الأيسر.

وبدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ ولعبت شانيس فان دي ساندن تمريرة عرضية قابلتها فيفيان ميديما بضربة رأس لكنها غير متقنة لتضيع الفرصة الثمينة كما سددت مارتينز كرة قوية ولكن حارسة المرمى الإيطالي تصدت لها بثبات.

ولجأت الأوروجويانية كلاوديا أومبيريز حكم اللقاء إلى توجيه أكثر من تحذير للاعبات الفريقين بسبب زيادة الخشونة في بعض الكرات قبل أن تنذر اللاعبة الإيطالية آليا جوايني في الدقيقة 66.

وأسفر الضغط الهولندي عن هدف التقدم أخيرًا في الدقيقة 70 بضربة رأس من اللاعبة ميديما.

وجاء الهدف إثر ضربة حرة في الناحية اليسرى لعبتها سبيتسي وانقضت عليها ميديما بضربة رأس على بعد خطوات من المرمى لتعانق الكرة الشبك على يسار الحارسة الإيطالية.

ولعبت سبيتسي مجددًا ضربة حرة من الناحية اليمنى ارتقت لها فان دير جرات عاليًا ووجهت الكرة برأسها قوية في الزاوية اليمنى للمرمى؛ حيث لمست الكرة يد الحارسة لكنها كانت بالقوة الكافية لتكمل طريقها إلى داخل المرمى.

وانتفض المنتخب الإيطالي بعد هذا الهدف وحاول تعديل النتيجة ولكن محاولاته باءت بالفشل فيما استعاد المنتخب الهولندي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية على المرمى؛ لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين نظيفين.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك