Menu


الأرجنتين تضع «شروطًا غريبة» لمشاركة ميسي في مباراة المغرب

«أسود الأطلسي» يواجهون «التانجو» مارس المقبل..

في واحدة من الوقائع الغريبة والطريفة في آن واحد، اشترط الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تضمين عقد المباراة الودية التي سيخوضها منتخب «التانجو» أمام المنتخب الو
الأرجنتين تضع «شروطًا غريبة» لمشاركة ميسي في مباراة المغرب
  • 1438
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في واحدة من الوقائع الغريبة والطريفة في آن واحد، اشترط الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تضمين عقد المباراة الودية التي سيخوضها منتخب «التانجو» أمام المنتخب الوطني المغربي، شرطًا يقضي بمنع التقاط الصور مع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

وأرجع مسؤولو الاتحاد الأرجنتيني ذلك الشرط إلى رغبتهم في عدم التسبب بإزعاج ميسي خلال وجوده في المغرب.

يأتي الشرط الأرجنتيني بعدما شهدت آخر مباراة خاضها «البرغوث» في المغرب، والتي أقيمت بملعب ابن بطوطة، واقعة طريفة، وذلك عندما حاول أحد المسؤولين المغاربة التقاط صورة «سيلفي» مع ميسي خلال وجوده بالمنصة الرسمية، وهو ما لم يعجب النجم الأرجنتيني.

ونقلت تقارير إعلامية مغربية عن مصدر مسؤول، قوله إن عقد إقامة المباراة بين الاتحادين المغربي والأرجنتيني، «نص صراحة على منع التقاط صور السيلفي مع ميسي تحديدًا، مع الترخيص للمصورين بتصوير النجم الأرجنتيني خلال أحداث المباراة».

ومن المقرر أن يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفًا على نظيره المغربي يوم 26 مارس القادم بملعب طنجة الكبير، في لقاء يأتي ضمن استعدادات المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر إقامتها في مصر اعتبارًا من شهر يونيو المقبل.

وكان الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي، قد طلب مواجهة منتخب كبير قبل خوض منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا، بينما يخوض منتخب الأرجنتين المباراة استعدادًا لمشاركته في بطولة كأس كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل منتصف العام الحالي.

يشار إلى أن المباراة ضد الأرجنتين ستكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ 1.1 مليون دولار أمريكي، غير أنه في حالة عدم حضور ميسي فإن الهيئة المشرفة على شؤون الكرة المغربية ستكتفي بدفع 600 ألف دولار.

ويتضمن عقد تنظيم المباراة بندًا يلزم قائد الأرجنتين بالمشاركة لمدة لا تقل عن 70 دقيقة، وفي حال عدم حدوث ذلك ستتقلص قيمة العقد، إلا أن مشاركة النجم الأرجنتيني في اللقاء تبدو غير مؤكدة، بعدما تعرض لإصابة حرمته من دعم فريقه في مباراته الماضية أمام غريمه ريال مدريد ببطولة كأس إسبانيا، ومع أنه شارك في جزء من مباراة «الكلاسيكو»، إلا أن عدم مشاركته من البداية قد يشير إلى عدم جاهزية اللاعب لخوض المواجهات الدولية بعد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك